> محليات

وزيرة تنزانية تشيد بدور دولة الكويت في دعم الاسر المحتاجة


وزيرة تنزانية تشيد بدور دولة الكويت في دعم الاسر المحتاجة


 اشادت وزيرة الصحة والرعاية الاجتماعية في تنزانيا أومي معليمو اليوم الاحد بدور دولة الكويت الانساني في دعم الاسر المحتاجة وتحسين سبل معيشتهم.
وذكرت سفارة الكويت لدى تنزانيا في بيان تلقت وكالة الانباء الكويتية (كونا) نسخة منه أن ذلك جاء في كلمة لها خلال حفل افتتاح المشروع الأسري الأول في دار السلام الذي قدمت فيه دولة الكويت عبر سفيرها لدى تنزانيا جاسم الناجم مساعدات عينية بينها ماكينات للخياطة الى مركز (بوغوروني) للتدريب المهني عبر جمعية الرحمة العالمية.
 
 
وأثنت الوزيرة على دور دولة الكويت التي اختيرت (مركزا للعمل الانساني) بقيادة سمو امير البلاد (قائد العمل الانساني) إزاء ما قدمته وما زالت تقدمه من دعم مستمر للمشاريع التنموية في تنزانيا.
واشارت الى اهمية هذه المساعدات في دعم الأسر المحتاجة مباشرة واسهامها في تحسين مستوى معيشتهم وجعلهم أقدر على تحمل النفقات المعيشية.
من جانبه اكد السفير الناجم اهمية المشروع الاسري الاول في تحسين مستوى المعيشة للعديد من الأمهات مشيرا الى انه سيوفر لهن دخلا اضافيا يساعدهن في توفير احتياجات أسرهن.
 
 
وقال انه قام بتسليم الدفعة الأولى من المساعدات للأسر الأكثر حاجة على أن يتم تسليم الدفعة الثانية خلال الأشهر القليلة المقبلة مشيرا الى اهمية البرنامج التدريبي لرفع أداء الأمهات العاملات في مهن كالخياطة.
يذكر ان المساعدات الكويتية في تنزانيا تتنوع ما بين التربوية والانسانية والاجتماعية والاقتصادية وتهدف الى دعم المناطق الفقيرة ورفع المستوى المعيشي للمحتاجين في تنزانيا. 

عدد الزيارات : 1272 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق