> محليات

"الأشغال" تنظم "دور الاجهزة الرقابية في الحفاظ على المال العام" في 22 مايو 2016



 

قال وكيل وزارة الدولة لشئون مجلس الأمة  المهندس أحمد عبد المحسن المرشد  أن الوزارة ستنظم ندوة بعنوان (دور الاجهزة الرقابية في الحفاظ على المال العام) في الفترة من 22 – 23 مايو 2016 تحت  رعاية معالي وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشئون مجلس الأمة الدكتور علي العمير.
.
وأوضح المرشد في تصريح صحافي اليوم أن الندوة ستقام بإحدى قاعات مكتبة الكويت الوطنية بهدف تسليط الضوء على المهام التي تقوم بها الجهات الرقابية من أجل الحفاظ على المال العام وأنواع الرقابة وتصنيفاتها وأساليب ممارسة هذه الرقابة من قلب كل جهة على حده وفقاً للتشريعات التي تنظم عملها ومجالات ونطاق هذه الممارسة.
وأضاف المرشد أن الندوة ستشهد مشاركة فاعلة من الجهات الرقابية الحكومية في الدولة ومنها وزارة المالية وديوان الخدمة المدنية والهيئة العامة لمكافحة الفساد ولجنة المناقصات المركزية وديوان المحاسبة ومنظمات المجتمع المدني التي تتصل أنشطتها بحماية المال العام.
واشار المرشد الى أن فعاليات الندوة ستشتمل على عدد من المحاضرات التي يلقيها المختصون من الجهات الرقابية المذكورة لتسليط الضوء على مهام الجهات التي يعملون بها كما ستتشهد هذه الفعاليات أيضا لقاءت نقاشية مع عدد من أعضاء مجلس الأمة لطرح الرؤى حول تفعيل ثقافة الحفاظ على المال العام ودور مجلس الأمة في هذا الشأن.
وذكر  أن وزارة الدولة لشئون مجلس الأمة قامت بدعوة المختصين في جميع الجهات الحكومية لحضور فعاليات هذه الندوة لتعميم الإستفادة لما سيطرح فيها منوها إلى أنه سيتم طبع وتوزيع أقراص ممغنطة على تلك الجهات بعد إنتهاء الندوة تحتوي على الفعاليات التي تمت وأهم النتائج والتوصيات التي انتهت إليها الندوة.

عدد الزيارات : 1236 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق