> محليات

مسؤول كويتي: القيادة السياسية على ثقة وإيمان بأن "النفط القادم هو الشباب"


مسؤول كويتي: القيادة السياسية على ثقة وإيمان بأن


 قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدولة لشؤون الشباب الكويتية ناصر العرفج اليوم الاثنين ان القيادة السياسية لدولة الكويت "على ثقة وايمان بأن النفط القادم هو الشباب وأن الثروة الحقيقية هي الاستثمار بهم".
وشدد العرفج في كلمة أمام الدورة ال39 لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب على أهمية ابعاد الشباب العربي عن الأخطار التي تواجههم من خلال اعطائهم الفرصة للانجاز والعمل في مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة.
 
 
وأشار الى ضرورة الاستماع الى أفكار الشباب ومقترحاتهم والعمل على تطبيقها "ان أمكن" بأسرع وقت قائلا ان "دعم العمل العربي المشترك لتنمية الشباب ووجود سياسة وطنية موحدة وخطاب اعلامي سليم هي من أولوياتنا كجهاز مسؤول عن الشباب الكويتي".
واوضح ان وزارة الدولة لشؤون الشباب الكويتية وضعت استراتيجية لفتح قنوات التواصل الحكومية مع الشباب خاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي للرد على تساؤلاتهم بشكل مباشر وتوفير المساحة الابداعية لعرض أعمالهم ما أدى الى شعور بالثقة بينهم وبين الوزارة.
 
 
واشار العرفج الى ما قامت به دولة الكويت منذ توليها رئاسة الدورة ال38 لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب من أنشطة عربية "مهمة" ومنها (ملتقى التطوع لمواجهة التطرف) بالتعاون مع جامعة الدول العربية وبمشاركة 14 دولة عربية.
واكد أن الملتقى ساهم في ابراز دولة الكويت كمركز عالمي للعمل الانساني يقدم الأفكار والحلول الجديدة والمبتكرة لمعالجة قضايا المنطقة والعالم لافتا الى أن ذلك جاء في اطار اختيار الكويت عاصمة للشباب العربي لعام 2017 .
 
 
وقال ان دولة الكويت تؤمن بأن الشباب هم ثروة الوطن وحاضره ومستقبله وأن الاستماع لأفكارهم وتلبية طموحاتهم هما من الامور التي تحق لهم .
وأضاف أن دولة الكويت تؤمن ايضا بمسؤولية الشباب تجاه أوطانهم مشيرا الى مؤتمر (مساحات شبابية) الذي انعقد خلال الفترة الماضية وشاركت فيه دول مجلس التعاون الخليجي.
وأشار أيضا الى مؤتمر (هاشتاق الكويت) الذي اقيم بمشاركة متخصصين في الاعلام الحديث من شتى الدول العربية وبالتعاون مع وزارة الاعلام الكويتية مؤكدا أهمية هذه الانشطة والبرامج في دعم الشباب.

عدد الزيارات : 897 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق