> محليات

سفير دولة الكويت لدى السودان يدشن مخيم الامل الطبي السابع


سفير دولة الكويت لدى السودان يدشن مخيم الامل الطبي السابع


دشن سفير دولة الكويت لدى السودان طلال منصور الهاجري اليوم الاثنين مخيم الامل الطبي السابع الذي تنظمه جميعة العون المباشر الكويتية بحضور وزير الصحة بولاية الخرطوم مأمون حميدة وعدد من المسؤولين في العمل الطبي والانساني.
واعرب السفير الهاجري في تصريح صحفي عن سعادته بتدشين المخيم الذي يشارك فيه 32 استشاريا وطبيبا في تخصصات مختلفة مثل الجراحة العامة وجراحة الأورام وجراحة الأنف والأذن والحنجرة وجراحة العيون وجراحة الأطفال العامة.
 
 
وقال ان هذا المخيم وهو السابع من نوعه في قارة افريقيا يؤكد محبة أهل الكويت للعمل الخيري والانساني الذي نتج عنه تكريم حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه من قبل الامم المتحدة (قائدا للعمل الانساني) واختيار دولة الكويت (مركزا للعمل الانساني).
ورحب بالاستشاريين والاطباء الذين تكبدوا مشقة الحضور من الكويت الى الخرطوم لتقديم الخدمات العلاجية المجانية لاهل السودان من خلال إجراء عمليات جراحية متنوعة في (مستشفي التميز) بالخرطوم وعمليات العيون في (مستشفى الوالدين للعيون) في ام درمان.
 
 
كما اعرب السفير الهاجري عن شكره لكل من ساهم في انجاح هذا العمل مؤكدا استمرار دولة الكويت في دعم الاعمال الانسانية والخيرية والاغاثية في مختلف دول العالم.
من جهته أشاد حميده بدعم دولة الكويت الانساني المستمر لاهل السودان وافريقيا من خلال اقامة المخيمات الطبية والانسانية المختلفة والتي كان اخرها مخيم الامل الطبي السابع.
واشار حميدة الى انه زار خلال عمله في منظمة الصحة العالمية اكثر من 30 دولة افريقية وجد فيها اعمالا واثارا للدعم الانساني الكويتي في مختلف تلك البلدان وخاصة الاعمال الانسانية الضخمة التي قام بها مؤسس جمعية العون المباشر - لجنة مسلمي افريقيا سابقا- الراحل عبدالرحمن السميط.
 
 
من جانبه اوضح المدير العام لجمعية العون المباشر الدكتور عبدالله السميط ان مخيم الامل الطبي الذي يقام في السودان يعد السابع من نوعه للجمعية منذ تدشين هذا المشروع عام 2010 في كينيا ثم في غامبيا 2011 وفي الصومال 2012 وتنزانيا 2013 وجيبوتي عامي 2014 و2015 مشيرا الى انه تم إجراء 421 عملية جراحية في مخيم الامل الطبي الاخير في جيبوتي 2015.
واشار السميط الى ان هذا المخيم السابع في السودان يعد من اكبر المخيمات التي اقيمت حتى الآن ويقدم خدمات طبية متعددة ويتوقع ان يجرى فيه اكثر من 700 عملية جراحية.
واعرب عن شكره للحكومة السودانية ممثلة بوزارة الصحة وجميع الجهات التي أسهمت في إقامة هذا المخيم الطبي السابع لجمعية العون المباشر.

عدد الزيارات : 1266 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق