> محليات

«البرلمان الأوروبي»: العلاقات مع الكويت.. عميقة وجوهرية


«البرلمان الأوروبي»: العلاقات مع الكويت.. عميقة وجوهرية


أشادت رئيسة وفد العلاقات مع شبه الجزيرة العربية بالبرلمان الأوروبي ميشيل اليو ماري، أمس، بالعلاقات الكويتية - الأوروبية، واصفة إياها بـ «العميقة والجوهرية». وقالت اليو ماري في مؤتمر صحافي، إن زيارة الوفد الحالية تهدف إلى ترسيخ التقارب في العلاقات بين الاتحاد الأوروبي ومنظمة مجلس التعاون الخليجي، معربة عن الأمل في تعزيز علاقات التعاون على جميع المستويات، ولاسيما الاقتصادية والسياسية، علاوة على مجال الطاقة.
 
وأوضحت أن الاتحاد الأوروبي والكويت يتقاسمان الاهتمامات نفسها في مجال الطاقة، مشيرة إلى أن تراجع أسعار النفط قد يكون له أثر مضاعف ليس فقط في الكويت بل في الاتحاد الأوروبي أيضا.
 
وذكرت أن الاتحاد الأوروبي تربطه ودول مجلس التعاون الخليجي عديد من القضايا المهمة وفي مقدمتها مكافحة الإرهاب، الذي يشكل تهديدا على الجميع، مبدية رغبة الاتحاد في تقديم خطط جديدة للسلام ودعم الجهود المبذولة لإنهاء الأزمة في سورية واليمن.
 
كما أثنت على تقدم الكويت في مجال حقوق الإنسان، والاهتمام الكبير الذي توليه له، معربة عن شكرها للكويت على كرم الضيافة.
 
وكان وفد البرلمان الأوروبي وصل إلى البلاد أمس الأول، حيث التقى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، ورئيس مجلس الوزراء بالإنابة وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، ولجنة حقوق الإنسان التابعة لمجلس الأمة.

عدد الزيارات : 1062 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق