> دولي

المبعوث الأممي يلتقي وفد الحكومة اليمنية في مشاورات الكويت.. لثنيه عن قرار تعليق المفاوضات


المبعوث الأممي يلتقي وفد الحكومة اليمنية في مشاورات الكويت.. لثنيه عن قرار تعليق المفاوضات

التقى مبعوث الامم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد اليوم وفد الحكومة اليمنية الى مشاورات السلام في محاولة لثنيه عن قرار تعليق مشاركته في جلساتها بسبب ما اعتبره عدم التزام الطرف الاخر بالمرجعيات الدولية المتفق عليها.
ويسعى المبعوث من خلال اللقاءات الثنائية التي يجريها الى تذليل الصعوبات التي افضت الى تعليق مشاركة وفد الحكومة في المشاورات بعد مضي نحو شهر على انطلاقتها برعاية الامم المتحدة ومحاولة استئنافها من جديد عبر تقريب وجهات نظر الطرفين المفاوضين ازاء القضايا الرئيسية المطروحة على جدول الاعمال.
ومن المنتظر ان يلتقي ولد الشيخ احمد في وقت لاحق اليوم وفدي أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام للتأكيد على الالتزام بالمرجعيات المتفق عليها وفي مقدمتها قرار مجلس الأمن رقم 2216 والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية الى جانب مخرجات الحوار الوطني الشامل.
وكان ولد الشيخ احمد قد دعا في بيان صحفي امس الأربعاء المشاركين في مشاورات السلام الى التفاعل البناء خلال الاجتماعات واللجان الخاصة من أجل التقدم بالملف السياسي والأمني وقضية الأسرى والمعتقلين مؤكدا استعداد المجتمع الدولي لدعم اليمن من أجل التوصل الى حل سياسي وتجنيب اليمن المزيد من الخسائر البشرية والمادية.
وتأتي لقاءات المبعوث الاممي بعد يوم من اجتماعه والوفود اليمنية بشكل منفرد مع سمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الذي حث الأطراف اليمنية على مواصلة المشاورات للتوصل إلى نتائج إيجابية تسهم في تحقيق السلام المنشود الذي يحفظ لليمن امنه واستقراره وسلامة أبنائه.
وكان وفد حكومة اليمنية قد أعلن امس الاول تعليق مشاركته في المشاورات احتجاجا على “رفض وفدي أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام الالتزام بالمرجعيات والشرعية والانسحاب وتسليم السلاح والتدابير الأمنية المتعلقة بها خلافا للالتزامات والمطالب التي فرضها عليهم قرار مجلس الامن الدولي رقم 2216

عدد الزيارات : 1074 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق