> محليات

وزير الأوقاف: القيادة السياسية حريصة على توفير الحياة الكريمة للمواطنين


وزير الأوقاف: القيادة السياسية حريصة على توفير الحياة الكريمة للمواطنين

أكد وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الاسلامية يعقوب الصانع حرص القيادة السياسية واهتمامها بالقضية الإسكانية لتحقيق الحياة الكريمة للمواطنين بتوفير المسكن الملائم الذي يرتقي إلى طموحاتهم.
جاء ذلك في كلمة للوزير الصانع خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد بمقر الأمانة العامة للأوقاف اليوم الخميس بمناسبة صرف الدفعة الأولى للمستحقين من المشروع الوقفي للرعاية السكنية.
وقال الصانع إن المشروع الوقفي للرعاية السكنية يستهدف شريحة من الأسر الكويتية من ذوي الدخل المحدود وغير القادرين على سداد الايجارات مع إعطاء الأولوية للأسر الأكثر احتياجا ودعم الشباب غير القادر على تحمل تبعات الزواج المادية وتكاليفه.
وأضاف أن المشروع يساهم في إعانة محدودي الدخل على تحمل بعض نفقات السكن فضلا عن دوره المساند لجهود المؤسسات والهيئات الحكومية التي تهدف إلى تحقيق الاستقرار السكني وتوفير المسكن الملائم للأسر الكويتية.
وأوضح أن المشروع والذي أنشأ بقرار اداري رقم (441 لسنة 2015) بدأ في استقبال طلبات الأسر الكويتية بواقع (362) طلبا وتمت الموافقة على (117) منها والتي استوفت الشروط واللوائح المنظمة لعمل المشروع.
وذكر “أن العمل جار على صرف المخصصات التي قررها المشروع لتقديم الدعم لهذه الأسر على أن يتم ايداع المبلغ المقرر في حسابات المتقدمين بأثر رجعي اعتبارا من شهر يناير 2016”.
وأفاد بأنه تم تخصيص ميزانية للمشروع للعام الحالي قدرها 275000 دينار كويتي كدعم للمتقدمين للمشروع بحيث يصرف لكل متقدم 100 دينار شهريا ولمدة 18 شهرا.
وأشار إلى أن الأمانة العامة للأوقاف تعمل بالتعاون مع مؤسسات الدولة والجهات الخيرية لمساعدة الأسر الكويتية محدودة الدخل لتوفير السكن المناسب لها “وهو ما حث عليه الدين الإسلامي لتوطيد أواصر التعاون بين مؤسسات الدولة والمواطن واستجابة لأولويات ذات صلة بالتنمية البشرية”.

عدد الزيارات : 1149 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق