> محليات

وزير التربية: حريصون على زيادة الوعي البيئي لدي الطلبة.. وتنمية قدراتهم


وزير التربية: حريصون على زيادة الوعي البيئي لدي الطلبة.. وتنمية قدراتهم

أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى حرص الوزارة على التعاون مع كل الجهات المعنية بتطوير العملية التعليمية بما يسهم في تنمية قدرات الطلبة وزيادة الوعي البيئي لديهم بغية خلق جيل قادر على تحمل المسؤولية.
جاء ذلك في تصريح الوزير العيسى للصحافيين اليوم الخميس على هامش توقيعه اتفاقيتين مع (مبرة السعد للمعرفة) بشأن (التنمية المستدامة) ممثلا عن (التربية) واللجنة الكويتية للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو).
وأضاف أن الاتفاقيتين من شأنهما رفع مستوى الوعي البيئي لدى طلبة الوزارة وتحقيق الأهداف التنموية للدولة انطلاقا من التوجيهات الأميرية السامية بتحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري.
بدورها قالت رئيسة مجلس ادارة المبرة الشيخة فادية سعد العبد السالم الصباح في تصريح مماثل إن هذا التعاون يحقق الأهداف التنموية لمبرة (السعد للمعرفة) الرامية إلى خلق مفاهيم علمية وبيئية تسهم في تطور البلاد ومواكبة التطورات العالمية المتسارعة.
واوضحت الشيخة فادية السعد ان هذا التعاون يهدف الى تطوير الثقافة البيئة وتعزيز قدرات الطلبة والمعلمين في ترسيخ مفهوم حماية البيئة والعمل على تطبيق بنود قانون حماية البيئة على ارض الواقع.
واضافت ان القانون سيسهم ايضا في رفع درجة الوعي المجتمعي بها بما يتفق مع نتائج برنامج الامم المتحدة لعقد (التعليم من أجل التنمية المستدامة) فضلا عن تنفيذ استراتيجية البلاد في هذا الصدد.
ولفتت الى ان البرنامج الذي يتضمن ثلاث مراحل هي التعليم من أجل التنمية المستدامة والحزمة الخضراء للنشء والحزمة الخضراء بشكل عام يتضمن توجيه رسائل توعوية تشمل جميع مدارس البلاد.
وذكرت انه سيتم بموجب هذا التعاون تدريب المدرسين على استخدام ادوات الوسائط المتعددة داخل الفصول الدراسية وتنمية قدراتهم في تنفيذ منهجية تفاعلية وابتكارية في العلاقة مع الطلبة علاوة على تبادل الخبرات خليجيا.


عدد الزيارات : 1149 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق