> دولي

فرنسا: قمة دولية لإحياء عملية السلام بين اسرائيل وفلسطين في 3 يونيو المقبل


فرنسا: قمة دولية لإحياء عملية السلام بين اسرائيل وفلسطين في 3 يونيو المقبل

اعلن وزير الخارجية الفرنسي جان مارك ايرولت اليوم الخميس عن انعقاد المؤتمر الدولي الوزاري لإعادة إطلاق عملية السلام في الشرق الاوسط بقيادة فرنسا في الثالث من يونيو المقبل.
‎ وقال في بيان ان المؤتمر الدي ستشارك فيه اللجنة الرباعية والعديد من الشركاء الاوروبيين والعرب “سيكون فرصة للتأكيد مجددا على تعبئة المجتمع الدولي لصالح حل الدولتين”.
وأكد الوزير الفرنسي ان الهدف من هذا المؤتمر الذي كان مقررا في 30 مايو الحالي “هو اعادة احياء مفاوضات السلام وتحديد السبل لمساعدة الإسرائيليين والفلسطينيين للعودة إلى طاولة الحوار”.
‎ واعرب عن تطلعه للبحث مع اللاعبين الدوليين وشركاء فرنسا حول “هذه الخطوة الهامة” لتحقيق “سلام عادل ودائم” في الشرق الأوسط.
‎ وكان وزير الخارجية الفرنسي قد رفض في تل ابيب خلال جولته الاخيرة الى الاراضي الفلسطينية المحتلة الشكوك التي أبداها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو حيال “عدم حيادية” فرنسا في مبادرة السلام مع الفلسطينيين.
‎ وحول المشاركة الامريكية في المؤتمر اعلن رئيس الوزراء الفرنسي في مقابلة مع قناة تلفزيونية اسرائيلية مساء امس الأربعاء ان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري “اكد” حضوره الاجتماع الوزاري الذي ارجئ إلى يونيو المقبل بهدف العمل على تحريك عملية السلام الفلسطينية الاسرائيلية.
‎ وبادرت فرنسا إلى اقتراح اجتماع وزاري بحضور 20 بلدا الى جانب الاتحاد الاوروبي والامم المتحدة لكن بدون مشاركة الاسرائيليين والفلسطينيين ويفترض في حال نجاحه التمهيد لقمة دولية تعقد في النصف الثاني من عام 2016 بحضور قادة اسرائيل وفلسطين.


عدد الزيارات : 1254 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق