> محليات

الوزير العبدالله: حريصون على الإرتقاء بالعلاقات مع البحرين في مجال الاتصالات والمعلومات


الوزير العبدالله: حريصون على الإرتقاء بالعلاقات مع البحرين في مجال الاتصالات والمعلومات


أكد وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح حرص دولة الكويت على الارتقاء وتعزيز العلاقات المتميزة والقائمة مع مملكة البحرين الشقيقة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.
وأشاد الوزير العبدالله في تصريح للصحافيين اليوم الأحد على هامش حضوره الجلسة الأولى للاجتماع المشترك بين أعضاء الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات الكويتية ووفد هيئة تنظيم الاتصالات في البحرين بالعلاقات الوطيدة بين البلدين في مختلف المجالات متمنيا أن يحقق هذا الاجتماع الأهداف المرجوة منه.
من جانبه قال رئيس الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات المهندس سالم الأذينة في تصريح مماثل إن زيارة الوفد البحريني تأتي في إطار التعاون المشترك وتبادل الزيارات بين هيئتي الاتصالات في البلدين الشقيقين.
وأوضح الأذينة أنه تم الاتفاق على اقتراح توقيع مذكرة تفاهم مشتركة لإثراء تبادل الخبرات في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات وفق أطر محددة سيتم بلورتها قريبا.
وذكر أنه تم استعراض مجموعة من الموضوعات المهمة أبرزها التجربة البحرينية في مجال الاتصالات لاسيما أن البحرين من أوائل الدول التي أسست هيئة مستقلة للاتصالات في المنطقة عام 2002.
وأضاف أنه تم وضع آلية لتبادل المعلومات والدراسات التي تساهم في تمكين قطاع الاتصالات في البلدين باعتباره اللبنة الأساسية في النمو الاقتصادي والاجتماعي.
وبين الأذينة أن هذه الزيارة تعد أول زيارة رسمية تستقبلها الهيئة الكويتية منذ تأسيس مجلس ادارتها لافتا إلى أنه سيتم خلال المرحلة المقبلة الإعداد لتبادل زيارات متعددة مع مسؤولي هيئات الاتصالات في دول الخليج لتبادل الخبرات وتوطيد التعاون المشترك.
بدوره أكد رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم الاتصالات في مملكة البحرين الدكتور محمد العامر في تصريح مماثل دعمه الكامل لهيئة الاتصالات الكويتية من خلال تسهيل سبل التعاون البناء بين الجانبين في المستقبل.
وأعرب العامر عن السعادة بالتعاون بين البلدين معربا عن تقديره لمبادرة الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات بدولة الكويت في التعرف والاطلاع على تجربة بلاده في تطوير قطاع الاتصالات.

عدد الزيارات : 837 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق