> محليات

العبيدي: جائزة الكويت السنوية لأحسن بحث طبي.. الجمعة


العبيدي: جائزة الكويت السنوية لأحسن بحث طبي.. الجمعة


قال وزير الصحة د.علي العبيدي أمس، إن اجتماعات الجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية شهدت توافقا بين الدول الأعضاء على القضايا المطروحة في جدول أعمال هذا العام، لاسيما القضايا الصحية في فلسطين، والحالة الصحية للاجئين السوريين في دول الجوار.
 
وأضاف العبيدي في تصريح لـ «كونا» على هاش الاجتماع أن «الكويت ترأست اجتماعي المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب، والمكتب الإقليمي لدول إقليم شرق المتوسط، وتم الاتفاق على أن تلقي فلسطين كلمة وزراء الصحة العرب أمام الجمعية العامة».
 
ولفت إلى وجود توافق عربي واضح في أهمية طرح القضايا الصحية في فلسطين، والإشكاليات التي تواجه هذا الملف، بالإضافة إلى الحالة الصحية للاجئين السوريين في دول الجوار، وكيفية تلبية متطلباتهم لاسيما بين الفئات الضعيفة كالنسوة الحوامل والأطفال وكبار السن والمصابين بأمراض مزمنة.
 
ولفت إلى اهتمام الحملة الوطنية الكويتية لمكافحة الأمراض الناجمة عن السمنة المفرطة، لاسيما بين الأطفال وانعكاساتها، وغيرها من الأمراض غير المعدية مثل ارتفاع نسبة السكر في الجسم، وأمراض الأوعية الدموية وكيفية التغلب عليها.
 
وفي السياق ذاته أوضح الوزير أن الكويت ستقدم يوم الجمعة المقبل جائزتها السنوية لأحسن بحث طبي في مجالي تعزيز الصحة للمسنين، وتعزيز الصحة العامة، في إطار جهود سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد لدعم البحث العلمي التطبيقي، وإسهاما من دولة الكويت في دعم القضايا الصحية المتعلقة بالمسنين.

عدد الزيارات : 969 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق