> محليات

«الداخلية» تشارك في الاجتماع الثالث لتمرين «أمن الخليج العربي 1» بالبحرين


«الداخلية» تشارك في الاجتماع الثالث لتمرين «أمن الخليج العربي 1» بالبحرين


شاركت الكويت ممثلة بوزارة الداخلية في أعمال الاجتماع الثالث لفريق العمل الأمني الخاص بالتمرين التعبوي المشترك للأجهزة الأمنية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية «أمن الخليج العربي 1»، الذي تستضيفه العاصمة البحرينية المنامة.
 
وأكد رئيس الوفد الكويتي العميد وليد الصالح، أن هذا التمرين يحظى باهتمام ودعم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد، ومتابعة حثيثة من وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد، نظرا للأهمية البالغة له في الارتقاء بالتعاون والتنسيق الأمني بين مختلف الأجهزة الأمنية بدول مجلس التعاون الخليجي.
 
وأضاف أن التمرين يعد الأول من نوعه، حيث ستجري الفرق الأمنية المشاركة تدريبات ميدانية على التعامل مع التهديدات الإرهابية التي تواجه المنطقة، منوها بأن التمرين يفرض سيناريوهات حول أعمال إرهابية عدة وكيفية التعامل معها، وإظهار كفاءة الأجهزة الأمنية في التصدي لها، ما يبعث برسالة طمأنة للمواطنين تؤكد جاهزية قوات الأمن في التصدي للمخاطر المحتملة.
 
وأشار إلى أن التمرين الذي ستجري فعالياته في مملكة البحرين في الربع الأخير من العام الحالي، يهدف إلى تبادل الخبرات بين الأجهزة الأمنية بدول المجلس بما يتناسب مع الأحداث والمخاطر الإرهابية والصراعات التي تشهدها المنطقة بشكل خاص والعالم بشكل عام، ومن شأنه أن يعزز العمل الأمني الخليجي المشترك في مواجهة أي تهديدات أمنية.
 
وبيّن أن التمرين سيتعامل مع فرضيات وسيناريوهات عدة بما فيها اعتراض أهداف بحرية والتدريب على عمليات تخليص الرهائن والتعامل مع المسلحين واقتحام المباني والإجراءات المتبعة في التعامل مع استهداف المنشآت الحيوية أو مستودعات الأسلحة والذخائر والمتفجرات وتنفيذ قواعد الاشتباك مع المسلحين والخلايا النائمة للمنظمات الإرهابية وتامين السجناء.


عدد الزيارات : 2022 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق