> اقتصاد

مارتن هال: الكويت تشهد تحولات تجعلها من أفضل الوجهات الاستثمارية في الخليج


مارتن هال: الكويت تشهد تحولات تجعلها من أفضل الوجهات الاستثمارية في الخليج

دعا مسؤول بريطاني اليوم الجمعة الشركات ورجال الاعمال البريطانيين الى الاستثمار في الكويت التي وصفها بأنها من افضل الوجهات الاستثمارية في منطقة الخليج العربي.
واشاد الرئيس التنفيذي لمركز الاعمال البريطاني الكويتي مارتن هال في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب مشاركته في ندوة اقتصادية بمقر غرفة التجارة العربية البريطانية في لندن حول فرص الاستثمار في الكويت بالتحولات الإيجابية التي تشهدها الكويت لتشجيع الاستثمار الأجنبي من خلال التشريعات والأطر القانونية التي اعتمدت أخيراً.

وأشار في هذا الصدد الى القانون رقم 116 لعام 2013 المعني بالاستثمار الاجنبي المباشر وما يتيحه للمستثمر الأجنبي من حق التملك والاستثمار في اي منطقة داخل الكويت، مشيدا بدور هيئة تشجيع الاستثمار الكويتية وسعيها لتذليل كل العقبات امام المستثمرين والشركات الأجنبية التي ترغب في دخول السوق الكويتية.

ورأى هال ان الكويت اصبحت بفضل خطة التنمية وما تبعها من قوانين واجراءات تنفيذية من افضل الوجهات الاستثمارية في منطقة الخليج العربي.

ولفت الى المشروعات الضخمة التي يجري تنفيذها او التي سيتم اطلاقها مستقبلا في قطاعات الصحة والتعليم والمواصلات والبنى التحتية وغيرها والتي رصدت لها الدولة ميزانية بالمليارات.

كما أكد هال انه بإمكان الشركات البريطانية الدخول في مشروعات صغيرة من ضمن المشاريع الكبرى التي تنفذها شركات من جنسيات اخرى، مشيرا إلى انه لا يمكن للشركات البريطانية ان تنفذ كل المشروعات الرئيسية.

 

عدد الزيارات : 1059 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق