> محليات

"الهلال الأحمر": توزيع وجبات افطار في رمضان على الأسر السورية بلبنان




أعلن رئيس جمعية الهلال الأحمر الكويتي الدكتور هلال الساير اليوم السبت عزم الجمعية على توزيع 30 ألف وجبة إفطار خلال شهر رمضان المبارك على الأسر السورية النازحة في مختلف المناطق اللبنانية.
 
وقال الساير في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) في ختام زيارة وفد من الهلال الأحمر الكويتي إلى لبنان ان الجمعية ستقوم أيضا بتوزيع كسوة العيد على أكثر من ألفي أسرة سورية نازحة في مختلف المناطق اللبنانية.
 
وذكر أن الجمعية تنظم هذه المشاريع للسنة الرابعة على التوالي موضحا أنها تأتي في إطار الحرص على تحسين الاوضاع المعيشية للأسر السورية المحتاجة التي تعاني ظروفا صعبة.
 
ولفت إلى أن المساعدات تأتي في إطار توجيهات سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح (قائد العمل الإنساني) لدعم الشعب السوري مؤكدا حرص الكويت قيادة وشعبا على الاستمرار في تقديم المساعدات الإنسانية إلى النازحين السوريين من منطلق الاخوة تجاه الأشقاء.
 
وحول زيارة الوفد إلى لبنان أكد الساير أن الزيارة تكللت بالنجاح حيث تم توقيع اتفاقية مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر تهدف إلى علاج وتأهيل فاقدي الأطراف إضافة إلى توقيع اتفاقية مع الهلال الأحمر القطري لعلاج الأطفال الخدج فضلا عن تحمل نفقات تعليمية لعدد من الطلبة النازحين وتوزيع مساعدات إغاثية.
 
وضم وفد جمعية الهلال الأحمر الكويتي خلال الزيارة التي استمرت ثلاثة أيام موفد الجمعية إلى لبنان الدكتور مساعد العنزي وعبدالرحمن الصالح ومريم العدساني وعائشة الخالدي.
 
وتعتبر دولة الكويت عبر مؤسساتها الرسمية والجمعيات الخيرية وأهل الخير أكبر دولة قدمت مساعدات للنازحين السوريين في لبنان منذ اندلاع الأزمة.

عدد الزيارات : 1104 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق