> محليات

الهلال الاحمر يوزع مساعدات انسانية على 1200 عائلة نازحة قرب اربيل


الهلال الاحمر يوزع مساعدات انسانية على 1200 عائلة نازحة قرب اربيل


قامت جمعية الهلال الاحمر الكويتي اليوم السبت بتوزيع مساعدات انسانية على 1200 عائلة عراقية نازحة قرب مدينة اربيل عاصمة اقليم كردستان العراق.
 
وقال القنصل العام الكويتي في اقليم كردستان العراق الدكتور عمر احمد الكندري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن المساعدات التي وزعت في ناحية (كسنزان) تأتي في إطار توجيهات سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح بالتخفيف من معاناة النازحين وآلامهم.
 
وأضاف أن توزيع المساعدات يأتي ضمن مرحلة خامسة من حملة انسانية بدأتها جمعية الهلال الاحمر الكويتي العام الجاري بهدف تقديم مساعدات للأسر العراقية النازحة في اقليم كردستان العراق.
 
واشار القنصل الكندري الذي اشرف بنفسه على عمليات التوزيع إلى ان المساعدات ركزت في هذه المرحلة من الحملة على النازحين الذين يقيمون خارج المخيمات في حالة غير جيدة من حيث الخدمات والمؤن الانسانية.
 
وأوضح ان "نسبة النازحين خارج المخيمات تصل الى 90 في المائة لذلك ركزنا خلال توزيع المساعدات على النازحين خارج المخيمات ".
 
واشار الى انه اطلع خلال مقابلة عدد من النازحين في إطار توزيع المساعدات على الاحوال المزرية لعدد كبير منهم موضحا أن "أغبهم بحاجة الى الخدمات الصحية مما يترتب علينا تأمين احتياجاتهم الطبية اضافة الى المؤن والمساعدات الانسانية ".
 
واوضح ان شعار حملة دولة الكويت لمساعدة الشعب العراقي (الكويت بجانبكم ) سيتواصل رغم قطعه اشواطا طموحة في تقديم شتى الخدمات والمعونات الانسانية للنازحين العراقيين بكافة اطيافهم وتنوع قومياتهم وشرائحهم المختلفة والمتنوعة التي تتواجد في العراق واغلبهم في اقليم كردستان العراق.
 
وبدوره قال مدير ادارة الكوارث والطوارئ في جمعية الهلال الاحمر الكويتي يوسف المعراج ل(كونا) "قمنا اليوم بتوزيع مساعدات انسانية على 1200 عائلة نازحة مقيمة في ناحية كسنزان شرقي مدينة اربيل وهم من اهالي الانبار وصلاح الدين والموصل وديالى وذلك بالتعاون مع مؤسسة البارزاني الخيرية وفرع اربيل لجمعية الهلال الاحمر العراقي".
 
وأشار الى ان توزيع المساعدات يأتي قبيل حلول شهر رمضان المبارك بهدف الوقوف إلى جانب العائلات العراقية النازحة وامدادها بالمواد الغذائية استعدادا لقدوم الشهر الفضيل .
 
وأكد ان المساعدات الانسانية للهلال الاحمر الكويتي ستتواصل على النازحين العراقيين موضحا ان الجمعية لديها برنامج شامل وطموح لإيصال المؤن والمساعدات الانسانية الى الأشخاص الذين لم يستفيدوا قبل من المساعدات .
 
واوضح ان برنامج المرحلة الحالية يشمل اضافة الى المواد الغذائية العديد من المساعدات الانسانية الاخرى الضرورية للنازحين والمحتاجين .

عدد الزيارات : 990 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق