> محليات

الرومي: الكويت حريصة على دعم المنظمات العربية المتخصصة


الرومي: الكويت حريصة على دعم المنظمات العربية المتخصصة


أكد مدير ادارة التعاون الاقتصادي العربي والخليجي بوزارة المالية يوسف حسين الرومي اليوم الأحد حرص دولة الكويت على دعم المنظمات العربية المتخصصة .
 
جاء ذلك في تصريح أدلى به الرومي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش اجتماع الدورة ال (25) للجنة المنظمات العربية المتخصصة.
وأشار رئيس وفد الكويت أمام الاجتماع الى أن أعمال الدورة مخصصة لمناقشة موازنات المنظمات العربية المتخصصة وكذلك تقارير المراقبين بها واستعراض انجازات تلك المنظمات خلال عام.
 
وأوضح الرومي أنه في ضوء المناقشات الطويلة بالدورة تتخذ مشاريع توصيات ترفع الى المجلس الاقتصادي والاجتماعي في دورته القادمة.
وقال ان الدول العربية ملتزمة بسداد مساهمتها للمنظمات العربية المتخصصة لافتا الى أن هذا الالتزام تأثر بالأحداث السياسية التي تمر بها بعض الدول العربية .
 
وأضاف "طلبنا من المنظمات أن يكون هناك نوع من ترشيد الانفاق والتقليل قدر الامكان من المصروفات غير المبررة والتركيز على الأنشطة والبرامج حتى تستفيد الدول العربية وتستمر المنظمات في تقديم خدماتها".
 
وأكد الرومي التزام دولة الكويت بسداد مساهماتها في المنظمات العربية المتخصصة ايمانا منها بأهمية تلك المؤسسات باعتبارها احدى ركائز العمل العربي المشترك.
وأشار الى أن دولة الكويت تعد من أكبر المساهمين في موازنات المنظمات العربية المتخصصة بنسبة 14 في المائة مؤكدا أنها تولي المناقشات المتعلقة بالموازنات وتقارير هيئة الرقابة أهمية كبيرة للوقوف على مدى التزام تلك المنظمات بقرارات المجلس الاقتصادي والاجتماعي وما تقدمه من برامج ومشاريع تعود بالنفع على الدول العربية مقابل المساهمات التي تقدم لها.


عدد الزيارات : 1779 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق