> محليات

الوزير الحمود يبحث قضايا إقليمية ودولية مع عدد من السفراء


الوزير الحمود يبحث قضايا إقليمية ودولية مع عدد من السفراء


ناقش وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بالإنابة الشيخ سلمان الحمود مع عدد من سفراء الدول الشقيقة والصديقة لدى البلاد القضايا الإقليمية والدولية الراهنة.
وقال بيان صحافي لوزارة الإعلام اليوم الثلاثاء إن الشيخ سلمان الحمود التقى في مكتبه بالوزارة كلا من سفير جمهورية أذربيجان الصديقة إيلخان قهرمان وسفير اليابان الصديقة تاكشي أشيكي وسفير الجمهورية التونسية الشقيقة أحمد بن الصغير وسفير جمهورية رومانيا الصديقة فاسيلي سوفينيتي وتبادل معهم الأحاديث الودية والعلاقات المتميزة بين بلدانهم ودولة الكويت.
وأعرب سفير أذربيجان الجديد عن سعادته بتمثيل بلاده لدى الكويت مبديا إعجابه بمدى التطور الحضاري والتقدم الذي تشهده الكويت في شتى المجالات والخطوات الحكومية في دعم القطاعات الشبابية الكويتية التي أصبحت لها مكانة رفيعة.
وأشاد السفير قهرمان بدعم الشيخ سلمان الحمود لمجال التبادل والاستثمار السياحي في أذربيجان مؤكدا في الوقت ذاته على التقارب الثقافي الذي يتسم به البلدان الصديقان.
ونوه باستمرار العمل على دفع ودعم العلاقات بين البلدين الصديقين خصوصا في المجالات الإعلامية والثقافية "لما لدولة الكويت دور رائد بها باعتبارها عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2016" لافتا إلى ما تحظى به دولة الكويت من مكانة فريدة في قلوب الشعب الأذربيجاني.
من جانبه أكد السفير الياباني أهمية الدفع بالتعاون الإعلامي والثقافي بين بلاده والكويت لاسيما في مجالات الأفلام والرسوم المتحركة وتبادل البرامج الثقافية التلفزيونية والمشاركة في معرض الكتاب.
ولفت السفير أشيكي بأهمية التبادل الثقافي بين بلاده ودار الآثار الإسلامية منوها بالدور الريادي لدولة الكويت لاسيما في المجالين الثقافي والإعلامي.
بدوره نقل السفير التونسي أحمد بن الصغير دعوة للشيخ سلمان الحمود لزيارة تونس الشقيقة موجهة له من وزيرة الثقافة والمحافظة على التراث في الجمهورية التونسية سنية مبارك.
من ناحيته أعرب السفير الروماني فاسيلي سوفينيتي بمناسبة انتهاء فترة عمله عن اعتزازه بالفترة التي عمل بها في دولة الكويت مثمنا ما يتمتع به الشعب الكويتي من انفتاح ثقافي وفكري من أجل إشاعة قيم ومبادئ المحبة والسلام والتسامح حول العالم.


عدد الزيارات : 957 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق