> محليات

الوزير الصانع: ماحدث في المدينة الفرنسية أمر مؤسف لأنه أدى إلى قتل الأبرياء دون ذنب


الوزير الصانع: ماحدث في المدينة الفرنسية أمر مؤسف لأنه أدى إلى قتل الأبرياء دون ذنب

استنكر  وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية يعقوب الصانع الأحداث الأخيرة التي وقعت في مدينة نيس الفرنسية مساء أمس والذي راح ضحيته 84 قتيلاً وأكثر من 100 مصاباً بإصابات متفرقة وذلك إثر قيام سائق شاحنة بدهس المحتفلين بالعيد الوطني الفرنسي .

وقال الصانع في تصريح صحفي إن ماحدث في المدينة الفرنسية أمر مؤسف لأنه أدى إلى قتل الأبرياء دون ذنب بل راحوا ضحية لما يحمله منفذ حادث الدهس من أفكار هدامة ومجنونه ليس لها دين أو مذهب .


وأضاف الصانع إن العالم وبأسره بات اليوم يتعرض لتهديد آفة الإرهاب التي أصبحت تطل علينا في كل يوم من بلد أو مدينة وبوجه وأسلوب وطرق غريبة مما يدل على احكام القبضة الأمنية على الإرهاب والإرهابيين الأمر الذي دعاهم الى استهداف الأبرياء .

وتابع الصانع إن مبادئ ديننا الإسلامي الحنيف ترفض كل أشكال الإرهاب وأعماله المشينة التي تستهدف أرواح 
الأبرياء من الشيوخ والأطفال والنساء ولهذا على جميع الأئمة والخطباء ورجال الدين والمشايخ إدانة  هذه الافعال المشينة حتى يتم انكارها وانكار من يتبناها وحصرهم في ظلامهم تمهيداً لوأدهم واجتثاث براثن هذه الآفة .


وأكد الصانع ان وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وضعت ضمن استراتيجيتها قيمة الوسطية التي عملت من خلالها في درء الفكر المتطرف ومحاربة آفته الضاله بمنهج الوسطية والإعتدال والسماحة التي دعانا الى تبنيها قرآننا الكريم في محكم التنزيل ورسولنا  صلى الله عليه وسلم في سنته السمحاء في كثير من البرامج والأنشطة والفعاليات التي ساهمت كثيراً في ايضاح حقيقة الإسلام ووسطيته ومحاربة التطرف والغلو والتعصب .

وعزى الصانع جميع أهالي الضحايا الذين سقطوا في حادث الدهس الذي أودى بحياة ذويهم وتمنى الشفاء العاجل لجميع الجرحى والمصابين في هذا الحادث الأليم

- بعث وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية يعقوب الصانع ببرقية تعزية الى رئيس الجمورية الفرنسية الصديقة فرانسوا هولاند، أعرب فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته لضحايا عملية الدهس الارهابية، التي استهدفت الأبرياء الذين  تجمعوا لمشاهدة فعاليات الاحتفالات بمناسبة اليوم الوطني للجمهورية الفرنسية في مدينة نيس، مساء الخميس ، راجياً للمصابين سرعة الشفاء  ولذوي الضحايا جميل الصبر.


عدد الزيارات : 1104 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق