> محليات

العيسى: الاعتماد على التكنولوجيا للارتقاء بالمنظومة التعليمية


العيسى: الاعتماد على التكنولوجيا للارتقاء بالمنظومة التعليمية

أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي الكويتي الدكتور بدر العيسى حرص (التربية) على استخدام كل الوسائل التكنولوجية واعتماد منهجية التعليم الالكتروني في مدارسها بغية الإرتقاء بالمنظومة التعليمية بالبلاد لتضاهي المستويات العالمية.

وأضاف الوزير العيسى في تصريح للصحافيين على هامش حضوره ملتقى منطقة الفروانية التعليمية لعرض انجازات استراتيجيتها للعام الدراسي المنقضي (2015 -2016) اليوم الخميس أن الدول المتقدمة تعتمد على الجانب الإلكتروني لأهميته في مواكبة التطورات العالمية تعليميا.

وذكر ان استراتيجية منطقة الفروانية التعليمية متوافقة مع رؤية وزارة التربية في تطوير التعليم بما يعكس الإرتياح الكبير داخل الوزارة بأن المناطق التعليمية تسير وفقا لسياستها في هذا الصدد.

واوضح أن استخدام الأجهزة اللوحية (آيباد وتابلت) في مدارس التربية جاء بهدف تطوير وسائل التعليم وتحديثها حيث كانت هذه الفكرة موجودة لدى الوزارة قبل أن يتولى مسؤوليتها حيث قام بتفعيلها.

ولفت إلى أن الهدف من الجولات على المناطق التعليمية ومتابعة الاستراتيجيات التي يعرضها مدراء المناطق هو الوقوف على حجم الانجاز ومدى اسهام هذه الاستراتيجيات في تطوير العملية التعليمية اداريا وفنيا وتعليميا فضلا عن متابعة البيئة المدرسية.

وأشار إلى أهمية تلك الاستراتيجيات في عملية التطوير لاسيما أن البعض منها نبع من داخل الوزارة ويحتاج إلى التطوير داخل المناطق التعليمية واصفا المرحلة الحالية ب"التقيمية" لمدراء المناطق لقياس مدى اسهاماتهم وتعاونهم في تطوير التعليم.

وبسؤاله عن الهيكل التنظيمي للادارات المدرسية قال الوزير العيسى إن "القانون أعتمد من قبل وزارة التربية وديوان الخدمة المدنية" موضحا أن الوزارة تسعى حاليا لحلحلة المشكلات التي تواجه تطبيقه لاسيما تحديد اختصاصات من يقوم بهذا العمل وهل يكون من داخل (التربية) أم ستتم الاستعانة بكفاءات خارجية.

بدوره أكد مدير منطقة الفروانية التعليمية جاسم بوحمد في كلمة خلال الملتقى أن المنطقة عملت على تطبيق ثلاثة مشاريع ضمن استراتيجيتها (2015-2016) وهي مشروعات استراتيجيات (التعليم التعاوني) و(تفعيل فصول الآيباد) و(تطوير برنامج الصادر والوارد) بالمنطقة.

وأشاد بجهود جميع العاملين في مختلف الإدارات التابعة لمنطقة الفروانية لما قدموه من جهود للمساهمة في إنجاح تقديم هذه المشاريع الاستراتيجية الهادفة إلى تطوير التعليم.


عدد الزيارات : 1272 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق