> محليات

السفير الغنيم : مشاركة الكويت في مؤتمر العمل الدولي كانت موفقة


السفير الغنيم : مشاركة الكويت في مؤتمر العمل الدولي كانت موفقة

قال مندوب دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف السفير جمال الغنيم اليوم السبت "ان مشاركة دولة الكويت في فعاليات الدورة ال105 لمؤتمر منظمة العمل الدولية السنوي كانت موفقة".
واضاف السفير الغنيم في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) "ان الجهود الدبلوماسية وأيضا مساعي زارة الشؤون الاجتماعية والعمل قد اثمرت على رفع اسم دولة الكويت من قائمة ملاحظات الدول ما يعزز من مصداقية الكويت في سعيها نحو ضمان حقوق العمال وفق المعايير الدولية".
واوضح ان الوفد المشارك قد نجح في تقديم وجهة نظر الكويت في قضايا العمل اللائق وكيفية توجيه العولمة نحو مبادئ المسؤولية الاجتماعية للقطاع الخاص والتنمية المستدامة 2030 التي صاغتها الامم المتحدة.
كما لفت السفير الغنيم الى اشادة المدير العام لمنظمة العمل الدولية غي رايدر بدور الكويت في دعم برامجها التنموية في الأراضي الفلسطينية للتخفيف من وطأة الحصار الاسرائيلي الجائر على مقدرات الشعب الفلسطيني.
وعلى صعيد متصل اكد السفير الغنيم متانة العلاقات بين دولة الكويت والمقر الاقليمي لمنظمة العمل الدولية في لبنان والتشاور المستمر بين الطرفين لخدمة القضايا العمالية في المنطقة العربية بما في ذلك ايضا قضايا تشغيل اللاجئين السوريين في دول الجوار.
واوضح ان الكويت كانت حاضرة ايضا في جميع المناقشات المعنية ببرامج التغلب على الفقر في العالم وكيفية دعم الدول النامية والاقل فقرا لضمان التنمية المستدامة لاسيما وان الكويت من اوائل الدول الداعمة لضرورة توفير العدالة الاجتماعية والحوار المجتمعي بين اطراف العمل الثلاثة من حكومات ونقابات واصحاب اعمال. يذكر ان المؤتمر السنوي لمنظمة العمل الدولية قد انطلق في ال30 من مايو الماضي من هذا العام واختتم اعمله صباح اليوم السبت بحضور وفود من 187 دولة وممثلي النقابات المهنية والعمالية ومنظمات المجتمع المدني المعنية بأوضاع العمال.

عدد الزيارات : 1320 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق