> محليات

الخالد: رفض ميزانية صندوق التنمية يضر بسمعة الكويت


الخالد: رفض ميزانية صندوق التنمية يضر بسمعة الكويت


قال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، الشيخ صباح الخالد، إن للجنة الميزانيات جهدا طيبا، وصندوق التنمية له دور كبير وبنى مسيرة للكويت خارجيا وأُسس بمبلغ 950 مليون وموجوداته حاليا 5 مليارات، والوزير السابق الشمالي وفاروق بستكي يقومان بإدارته وهما كفاءة. وأضاف الخالد: هناك ملاحظات على صندوق التنمية، ونحن لا نتنبأ بتعثر الدول كمشكلة سورية واليمن، فنحن معهم بعقود ميسرة وليس لي إلا أن أطلب من مجلس الوزراء تخفيف ملاحظات الديوان، ولدينا منح قادمة ونريد التعاون من الجميع.
 
وتابع: نحرص على متابعة كل التقارير التي تأتينا من ديوان المحاسبة، وهناك مرجعية لحل هذه الملاحظات ونحن على أتم الاستعداد للتعاون مع الجميع.
 
وذكر أن هناك 80 مليون دينار من أرباح الصندوق دفعت إلى مؤسسة الإسكان من صافي الأرباح، وإخواننا في لجنة الميزانيات يريدونا التحصيل بأثر رجعي، وهناك منحتان سنتهيان في مارس 2017 ولدينا 105 بعثات خارجية تابعة للصندوق، وهي تكلف مصروفات عالية وليس من السهل فتح مكاتب خارجية.
 
وأضاف الخالد: بالنسبة لرفض ميزانية صندوق الكويت للتنمية من قبل لجنة الميزانيات والحساب الختامي، فهذا ليس من حق الصندوق علينا، وبأي حق يتم الرفض وتعريض سمعتنا كدولة إلي مثل هذا الأمر، وأنا كرئيس مجلس إدارة الصندوق الكويتي للتنمية لا أتفق مع ملاحظات ديوان المحاسبة، والحل ليس برفض الميزانية وإنما القانون عالج هذا الأمر، ويجب أن يعرض الأمر على مجلس الوزراء.

عدد الزيارات : 1161 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق