> محليات

الأمير: عليكم مضاعفة الجهد والعطاء لحماية الوطن وأمنه


الأمير: عليكم مضاعفة الجهد والعطاء لحماية الوطن وأمنه


استقبل سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد أمس، سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد. كما استقبل سموه رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم. واستقبل سموه، سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء. كما استقبل سموه النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد. واستقبل سموه رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت علي الغانم.
من جهة أخرى قام سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد أمس، يرافقه سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، وسمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء بزيارة إلى الرئاسة العامة للحرس الوطني، حيث كان في استقبال سموه سمو الشيخ سالم العلي رئيس الحرس الوطني، ونائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد، ووكيل الحرس الوطني الفريق ركن م.هاشم الرفاعي، وكبار القادة بالحرس الوطني.
وقد تفضل سموه بتدشين افتتاح المبنى الجديد للرئاسة العامة للحرس الوطني.
ثم ألقى سموه كلمة بهذه المناسبة.. في ما يلي نصها: بسم الله الرحمن الرحيم...
سمو الأخ الشيخ سالم العلي رئيس الحرس الوطني، الأخ الشيخ مشعل الأحمد نائب رئيس الحرس الوطني، الفريق الركن المهندس هاشم الرفاعي وكيل الحرس الوطني، إخواني وأبنائي قادة وضباط ومنتسبي الحرس الوطني.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، نلتقي وأخي سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد وسمو الشيخ جابر المبارك والإخوة المرافقين بكم على عادتنا الحميدة في كل عام في هذه الليلة من ليالي شهر رمضان المبارك لنبادلكم التهاني في هذا الشهر الفضيل مبتهلين إلى الباري جل وعلا أن يعيده على الجميع وعلى وطننا العزيز وأمتينا العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات، وان يتقبل صيامنا وقيامنا وصالح أعمالنا إنه سميع مجيب.
إخواني وأبنائي.. إنني لعلى ثقة تامة أنكم تدركون المستجدات والظروف الحرجة والأوضاع المضطربة التي تمر بها منطقتنا وتداعياتها الأمنية الخطيرة على دول المنطقة والتي تتطلب منكم قادة وضباطا وجنودا وأفرادا أخذ الحيطة والحذر ومضاعفة الجهد والعطاء لحماية أمن الوطن وسلامته ومرافقه الحيوية والتصدي لمن يريد شرا بالوطن وإضرارا بالمواطنين، فأنتم الرديف الأول لإخوانكم في قواتنا المسلحة وقد أثبتم ذلك في أحلك الظروف وأصعبها وسطرتم سجلا مشرفا في تاريخ وطننا العزيز بإنجازاتكم الأمنية الرفيعة وتحليكم بالروح الوطنية العالية، فحظيتم بالشكر والثناء من قبل الجميع.
إخواني وأبنائي.. يحتم علينا الاعتراف بالفضل أن نشيد بالدور الكبير الذي يقوم به أخوانا سمو الشيخ سالم العلي الصباح رئيس الحرس الوطني وعضده أخوه الشيخ مشعل الأحمد نائب رئيس الحرس الوطني لتطوير ورفع كفاءة أفراد الحرس الوطني والارتقاء بمستواهم العسكري عبر تكثيف الدورات العسكرية والتدريبات الميدانية التي ترفع من مستواهم الفني وكفاءتهم العسكرية، مثمنين عطاءهما غير المحدود وحرصهما دوما على تزويد الحرس الوطني بأحدث المعدات والعتاد العسكري التي تهيئ لهم القيام بواجباتهم على خير وجه.
نسأل المولى تعالى أن يوفق الجميع ويسدد الخطى لكل ما فيه خدمة وطننا العزيز ورفع رايته، وأن يتغمد بواسع فضله ورحمته شهداءنا الأبرار ويسكنهم فسيح جناته وينزلهم منازل الشهداء الأبرار.. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. 
وألقى وكيل الحرس الوطني كلمة بهذه المناسبة، قال فيها: في رحاب شهر رمضان المبارك من كل عام، يتشرف الحرس الوطني كغيره من المؤسسات العسكرية والمدنية بزيارة سموكم الكريمة وصحبكم الكرام هذه العادة التي ترسخ في وجداننا حب الحاكم القائد وتترجم حرصه على التواصل مع أبنائه العسكريين والمدنيين.
وإننا لنشكر سموكم على تفضلكم بافتتاح المبنى الجديد للرئاسة العامة للحرس الوطني هذا الصرح الذي شيد بأحدث التقنيات والإمكانيات ولقي من قيادتنا اهتماما بالغا خلال مراحل تشييده وازداد تشريفا بزيارتكم الكريمة.
إن رجال الحرس الوطني قيادة وقادة وقوات ليستلهمون من هذه الزيارة السنوية الكريمة وتوجيهات سموكم الحكيمة ما يعينهم على مواصلة المسيرة مسيرة الوفاء والعطاء والتضحية والفداء لوطننا المعطاء فتوجيهات سموكم هي البوصلة التي تحدد اتجاهاتنا والدافع لتقديم ما في وسعنا من أجل الكويت العزيزة نحمي ثراها الطاهر ونحفظ امنها بالتعاون مع زملائنا في وزارتي الدفاع والداخلية والإدارة العامة للإطفاء في ظل رعاية سموكم القائد الأعلى للقوات المسلحة.
إن فضل الله علينا عظيم وتوفيقه لنا وراء تحقيق ما يشهده الحرس الوطني من إنجازات جاءت ثمارا لترجمة دقيقة لتوجيهات قيادته ممثلة في سيدي رئيس الحرس الوطني وعضيده المتين سيدي نائب رئيس الحرس الوطني (حفظهما الله) والتي تنبع بلا شك من توجيهات سموكم الحكيمة عماد الدولة وقوامها وقائد السفينة وربانها.
وفي مثل هذا اللقاء الذي يجمع القائد وأبناءه، فإن الحرس الوطني ليحرص كل الحرص على اطلاع سموكم على ما يحققه من إنجازات. وفي الختام فإن إخوانكم وأبناءكم في الحرس الوطني ليجددون لسموكم العهد بأنهم سيبذلون ما في وسعهم من اجل اعلاء شان الحرس الوطني ورفع راية الكويت عالية خفاقة وصون امنها وخدمة شعبها في ظل قيادة سموكم الرشيدة بمؤازرة عضدكم المتين ولي العهد الأمين حفظكما الله ورعاكما وسدد على دروب الخير والرخاء خطاكما.. حفظ الله الكويت أميرا وولي عهد وحكومة وشعبا من كل مكروه وسوء وأدام عليها نعمه التي لا تحصى ولا تعد وجعلها بلدا آمنا مطمئنا سخاء ورخاء وسائر بلاد المسلمين، وآخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين.
وتم عرض فيلم وثائقي عن مرافق وخدمات المبنى الجديد للرئاسة العامة للحرس الوطني، كما تم عرض فيلم وثائقي حمل عنوان «اسناد».
بعدها تفضل سمو امير البلاد وسمو ولي العهد بالتوقيع على سجل الشرف.

عدد الزيارات : 987 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق