> محليات

الجلوي: الازدحام بالمطار وضع مؤقت.. وسيختفي خلال أيام


الجلوي: الازدحام بالمطار وضع مؤقت.. وسيختفي خلال أيام


أكدت مصادر أمنية بمطار الكويت ان وزارة الداخلية تبذل كل جهودها لتنظيم عمليتي الاستقبال والمغادرة لمستخدمي المطار.

وأضافت ان الازدحام الحاصل في مطار الكويت يأتي بسبب عدم توافر الأجهزة التفتيشية الأمنية للحقائب عند إخضاعها للوزن، مشيرة الى انه بتخصيص صالة 1 للكويتية وصالة 4 للمصرية وطيران آخر، فإن الأمور تسير بشكل جيد، رغم عدم توفير الاجهزة المناسبة للمنظومة الأمنية لتفتيش الحقائب التي تذهب على السير من بعد كاونترات الوزن وهذه هي المعضلة في التأخير والزحام.

وذكرت المصادر ان فريق شركة «TSA» يقوم منذ وصوله بدراسة وتقييم جميع اجراءات الأمن والسلامة في مطار الكويت الدولي، للوقوف على مدى صحة المعلومات التي وردت الى الشركة حول الخروقات الأمنية في مطار الكويت، لافتة الى ان الفريق طلب من المعنيين الكويتيين تعديل المنظومة الأمنية حتى تتواءم مع التقارير العالمية.

وكشفت المصادر عن ان «TSA» طلبت وقف جميع رحلات الطيران المباشرة المتوجهة الى مطارات الولايات المتحدة من مطار الكويت اعتبارا من 1/7/2016 اذا لم يتم تطبيق نظام «السيفتي» المطلوب واتخاذ جميع الإجراءات الأمنية المشددة وخاصة حول الحقائب اليدوية.

يذكر ان «TSA» تقوم بزيارة المطارات العالمية وتهدف الى تحديث المنظومة الأمنية التي تتعامل مع الطيران المتوجه الى مطارات الولايات المتحدة الاميركية.

ورغم المعلومات  من مصادر خاصة حول احتمال توقف الرحلات المباشرة بين الكويت وأميركا اعتبارا من أول يونيو، أكد نائب المدير العام لسلامة الطيران والنقل في مطار الكويت الدولي في إدارة الطيران المدني م.عماد الجلوي في  أنه لا صحة لهذا الكلام، لافتا الى ان هناك فريقا أميركيا متواجدا في الكويت حاليا لتقييم الإجراءات الامنية في مطار الكويت الدولي، وبناء على التقييم سيتخذون قرارهم بناء على الاجراءات الامنية التي يقومون بعملها وتقييمها وهل هذه الإجراءات سليمة ام غير سليمة.

واضاف ان الفريق سينتهي من عمله يوم 25 الجاري وبعدها سيتم تحديد إذا ما كان المطار يحتاج الى المزيد من الإجراءات الأمنية وتقييم جميع ملاحظات الفريق الاميركي، مبينا ان عملية التقييم ستكون شاملة ومتكاملة وهي تشمل عملية الشحن وكذلك الركاب.

وعن استمرار الزحام في مطار الكويت، قال ان ذلك ناتج عن زيادة الاجراءات الامنية وهذا الاجراء ما هو الا اجراء مؤقت لحين وضع الاجهزة الجديدة في اماكنها المحددة في المطار وجار العمل عليها وان هذه الزحمة ستختفي خلال الايام المقبلة.

ودعا المواطنين والمسافرين الى التعاون وان مثل هذه الاجراءات ما هي الا في صالح الوطن والمواطن.


عدد الزيارات : 1002 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق