> محليات

الصالح: حقوق العاملين في القطاع النفطي لن تمس


الصالح: حقوق العاملين في القطاع النفطي لن تمس


وافق مجلس الأمة في جلسته التكميلية أمس، على مشروع قانون باعتماد الحساب الختامي للسنة المالية 2014/2015، ومشروع القانون بربط ميزانية الهيئة العامة للاستثمار ومؤسسة البترول الكويتية للسنة المالية 2016/2017.
كما وافق المجلس على مشروعي قانون بربط ميزانية الهيئة العامة للشباب والهيئة العامة للغذاء والتغذية للسنة المالية 2016/2017 وأحالها جميعا إلى الحكومة.
وأكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية وزير النفط بالوكالة أنس الصالح عدم المساس بحقوق العاملين في القطاع النفطي، مبينا أن مبادرات مؤسسة البترول الكويتية بشأن تفعيل إجراءات الترشيد جاءت لظروف تراجع الإيرادات.
وردا على تساؤلات نيابية خلال الجلسة حول الإجراءات الحكومية بعد انتهاء إضراب العاملين في مؤسسات البترول، قال الصالح إن حقوق العاملين في القطاع النفطي لن تمس، موضحا أن المفاوضات مع القيادات النقابية النفطية بشأن هذه المبادرات مازالت مستمرة. ويسجلها ديوان المحاسبة سنويا وهذا امر خطير خاصة ان الحكومة تتساهل في هذه الملاحظات مما يحملها مسؤولية استشراء الفساد الاداري في البلد.
 
وعلي المجلس ان يقف امام ضد هذه الميزانيات ولا يعتمدها الا بعد اصلاح المسار الاقتصادي، وأنا لا أثق بالحكومة ولا اجراءاتها. استغرب انتقال التدقيق الداخلي لشركات البترول من الوزير ومجلس ادارة مؤسسة البترول الى الرئيس التنفيذي بما يخالف قرارات مجلس الوزراء، وشركة نفط الكويت لم تلتزم بالجدول الموجود فيما يخص الانتاج، ما ادى الى تعويض المقاول بثلاثة ملايين دينار.


عدد الزيارات : 1410 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق