> محليات

وزير العدل يعلن التوصل لتوافق بشأن قانون استقلالية القضاء


وزير العدل يعلن التوصل لتوافق بشأن قانون استقلالية القضاء


اعلن وزير العدل ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية الكويتي يعقوب الصانع توصل الحكومة الى توافق مع رئيس واعضاء المجلس الاعلى للقضاء بشأن قانون استقلالية القضاء بعد جلسة ماراثونية بين الجانبين الليلة الماضية.
 
واعرب الصانع في كلمة له في مستهل جلسة مجلس الامة التكميلية اليوم الاربعاء عن خالص الشكر والعرفان لسمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح على موقف سموهما الداعم للسلطة القضائية.
 
واشاد بموقف رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم لمحاولته الدائمة منذ اشهر التوفيق بين جميع الاطراف للتوصل الى التوافق في هذا القانون التاريخي الذي يمثل السلطة القضائية.
 
ووصف مجلس الامة الحالي "بمجلس انجازات" مضيفا ان مجلس الامة اصبح بمثابة "قطار لثورة تشريعية".
 
وقال ان القطار سيمضي في طريقه لتحقيق الانجازات "مهما حاول البعض من خارج مجلس الامة ان يضع العصي في الدواليب ويعطل مسيرة الانجاز والتنمية" لافتا الى "ان السلطتين التنفيذية والشتريعية ستقوم بالانجاز مهما حاول البعض يمينا وشمالا".
 
وكان مجلس الامة قد بدأ جلسته التكميلية اليوم بمناقشة بند كشف الاوراق والرسائل الواردة على ان ينتقل بعدها الى مناقشة البند الخاص بعرض ديوان المحاسبة لاهم ملاحظاته بشأن الحسابات الختامية.

عدد الزيارات : 1833 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق