> محليات

"البلدية": رصد 312 منزل مخالف لقانون البناء




"البلدية": قطع التيار عن 29 مسكن و52 أحيلت قرارها لوزارة الكهرباء والماء
"البلدية": أصحاب 13 عقار مخالف تجاوبوا بإزالة مخالفاتهم
واصل الجهاز التنفيذي لبلدية الكويت ممثلاً في الإدارات الرقابية والهندسية رصد المنازل المخالفة للوائح وأنظمة البناء واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها في جميع المحافظات  وبأشراف ومتابعة من قبل مدير عام البلدية م. أحمد المنفوحي .
وفي هذا السياق أكدت إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت أن الأجهزة الرقابية المختصة تشدد رقابتها حيث تم رصد وتحديد أكثر من 312 منزل مخالف لقانون البناء ، لافتة إلى أن هناك تعاون مباشر مع وزارة الكهرباء والماء لتنفيذ قرارات القطع الفوري لتيار الكهربائي .
وكشفت إدارة العلاقات العامة أن عدد قرارات قطع التيار الكهربائي التي نفذت بشأن المساكن المخالفة بلغت ٢٩ قرار قطع  وجاري إصدار قرارات قطع أخرى بشأن 52 منزل مخالف ، مشددة بأن تعليمات صدرت من مدير عام البلدية م.أحمد المنفوحي لمدراء أفرع البلدية في المحافظات بمتابعة عمل الأجهزة الهندسية والرقابية بهذا الخصوص ورفع تقاريرهم الدورية والتشديد على الإدارات المختصة بالتصدي لمخالفات وتجاوزات قانون البناء في مختلف المناطق السكنية وعدم التهاون في تطبيق القانون .
وأوضحت إدارة العلاقات العامة في بيان صحافي  أن  البلدية  ممثلة في أجهزتها الرقابية والهندسية باشرت تنفيذ حملتها الرقابية اتجاه مخالفات البناء على مستوي جميع المحافظات لإزالة الأدوار المخالفة وكافة التجاوزات في السكن الخاص والمنازل قيد الانشاء و قد جاء ذلك بناء على توجيهات الادارة العليا بالبلدية  للقضاء على هذه الظاهرة والتي تتعارض مع  اللوائح والأنظمة التي أقرتها البلدية .
  وبينت إدارة العلاقات العامة أن حصيلة تلك الحملة الرقابية كانت  رصد 312 منزل مخالف في جميع المحافظات منذ بدء الحملة بهدف إزالة جميع مخالفات البناء في السكن الخاص  ، مشيرة إلى أنه قد تم تحرير (119)محضر مخالفة وقطع التيار عن (29) منزل مخالف وجاري إصدار قرارات قطع التيار عن (52) عقار مخالف .
وثمنت إدارة العلاقات العامة تعاون أصحاب (13) منزل والذين تجاوبوا مع الأجهزة الرقابية في البلدية بتعديل أوضاعهم وإزالة مخالفاتهم .
وفي سياق الجهود التي تبذلها الإدارات المختصة في أفرع البلدية للتصدي لمخالفات البناء تطبيقاً للقانون واتخاذ الإجراءات الرادعة بحق المخالفين  أوضح مدير فرع بلدية محافظة الأحمدي م. فهد الشتيلي بأنه تم تكثيف الحملات الميدانية في نطاق المحافظة وذلك وفقا  للجدول الزمني الذي تم اعداده  لحصر مخالفات البناء واتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحق المخالفين .
ولفت  الشتيلي إلى أنه قد تم تكليف إدارة التدقيق والمتابعة  الهندسية والتي بدورها قامت بتشكيل فرق عمل للكشف على العقارات وتحديد المخالف منها .
وتابع الشتيلى في تصريحه بانه يتم الرجوع إلى  الملف الرئيسي للعقار سواء بالأرشيف أو  الحاسب الآلي لمطابقة وضع العقار الحالي  بالكروكي لاستخراج كافة الاستحداثات الجديدة والمخالفة للقانون 206/2009
وتابع قائلا بانه قد تم توجيه (96) إنذار للعقارات المخالفة بالمحافظة منذ انطلاق الحملة وقد تم رصد تلك العقارات من خلال الكشف الميداني للمفتشين بالمحافظة لافتا إلى أنه قد تم تحرير (39) محضر للعقارات المخالفة .
وأضاف  بأنه قد تم قطع التيار عن (8) عقارات  ، مشيرا بأن عدد (10)  ملاك  عقارات  قاموا بتعديل أوضاعهم وأزالوا مخالفاتهم قبل انتهاء فترة الإنذار .
      
ومن ناحيتها أوضحت مديرة فرع بلدية محافظة مبارك الكبير  المهندسة  سامية العنزي بأنه قد تم تشكيل فرق عمل لحصر المخالفات بالسكن الخاص والمخالفة لقانون البناء التي اقراته البلدية وذلك من خلال تكثيف الحملات الميدانية على المنازل قيد الانشاء ، مشيرة  إلى انه تم تقسيم الفريق الى مجموعتين فريق للمتابعة وفريق للطوارئ وذلك لعمل مسح شامل لكافة المناطق بالمحافظة إلى جانب تقسيم كل فريق على حسب حجم المنطقة.
 
   وأشارت العنزي إلى ان الفرق الميدانية تعمل وفقا لجدول زمني قد تم اعداده لعمل مسح شامل لجميع مناطق المحافظة وإزالة المخالفات التي قام بها بعض اصحاب العقارات لاستحداث اضافات لمنازلهم زيادة عن المساحة المرخصة من البلدية  .
وأضافت إلى ان الادارة العليا في البلدية تولي اهمية قصوى لإزالة كافة تجاوزات ومخالفات البناء بجميع المناطق السكنية في المحافظات  ،  لافتة إلى أنه تم توجيه (80) إنذار لعقارات مخالفة منذ انطلاق الحملة وذلك من خلال الكشف الميداني على العقارات المخالفة بفرع بلدية المحافظة.
وتابعت بأنه قد تم تحرير (27) محضر وقطع التيار الكهربائي عن (8) منازل وجارى التجهيز لقطع التيار عن (19) عقار مخالف.
 
ومن جانبه أوضح مدير فرع بلدية محافظة الفروانية محمد  صرخوه بأنه قد تم رصد (13) منزل مخالف ، مشيرا إلى أن الأجهزة الرقابية بالمحافظة تواصل عمليات الكشف الميداني لرصد المنازل المخالفة تمهيداً لإتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها.
وبين صرخوه من أبرز أشكال المخالفات التى رصدت للمنازل المخالفة من قبل الأجهزة الرقابية
هي استحداث مباني زيادة عن المساحة المرخصة واستحداث دور ميزانين بكل من الأول والثاني وإضافة جزء بالدور الثاني  والدور الثالث وصب اعمدة الدور الثالث والحوائط .
وكشف صرخوه النقاب في تقريره بأنه قد تبين للمفتشين أثناء الكشف الميداني بأن (6) منازل من تلك المنازل المخالفة مأهولة بالسكان ، موضحا بأنه قد تم قطع التيار الكهربائي عن منزل واحد وتحرير (6) إنذارات.
ومن جهته أوضح مدير فرع بلدية العاصمة م.عمار العمار بان الجهاز الرقابي  قام بالكشف الميداني على العقارات المخالفه في مناطق العاصمه اسفرت عن تحرير (110) انذار داخل حدود العقار للائحة البناء (2009/206) وأسفرت عن تحرير عدد (36) محضر تمثلت في عدد (15) محضر مخالفه  زيادة في مساحات البناء وأقامه اعمال من دون الحصول على ترخيص من قبل البلديه وعمل أدوار إضافية و عدم الالتزام بالارتدادات المنصوص عليها باللائحة وعدد(11) محضر مخالفه تقسيم العقار الى وحدات سكنيه من دون ترخيص شقق.
 وأشار العمار إلى انه تم قطع التيار عن منزل إلى جانب قيام احد الملاك بإزالة مخالفته ، مشيرا إلى أنه  جاري استكمال الاجراءات القانونيه لبقية العقارات المخالفه لقطع التيار.
 
وبدوره أوضح مدير فرع بلدية محافظة الجهراء م. محمد العرادي بأنه تم تكثيف الحملات الميدانية في نطاق المحافظة وذلك من خلال الكشف الميداني للمفتشين بإدارة التدقيق والمتابعة الهندسية لحصر مخالفات البناء بكافة المناطق بالمحافظة واتخاذ كافة الاجراءات القانونية بشأن المنازل المخالفة لقانون البناء .
                   
واشار العرادى إلى أنه قد تم رصد  (51) منزل مخالف بالمحافظة منذ انطلاق الحملة ، لافتا إلى أنه قد تم تحرير (13) محضر مخالفة  تمثلت في استحداث اضافات لمنازل زيادة عن المساحة المرخصة من قبل البلدية  وقطع التيار الكهربائي عن (5) منازل  إلى جانب توجيه (33) إنذار.
 
ومن جانبه أوضح مدير فرع بلدية محافظة حولي المهندس فلاح الشمري بأنه يتم الانتهاء من رصد جميع العقارات ويتم تحديد العقارات المخالفة للائحة البناء منها ويتم عمل انذار للعقار ومحضر مخالفة.
   وأضاف الشمري بأنه يتم التنسيق مع وزارة الكهرباء والماء لقطع التيار الكهربائي عن  العقار المخالف وذلك بمساندة أمنية من قبل وزارة الداخلية .
وأشار الشمري إلى أنه يتم الرجوع إلى الحاسب الآلي لاستخراج الرخص للعقار لمطابقته بالكروكي مشيرا إلى أنه جاري حصر العقارات المخالفة لاتخاذ كافة  الاجراءات وأن وصلت لقطع التيار الكهربائي.
وتابع الشمري بانه قد تم توجيه (5) إنذارات وتحرير (5) مخالفات وقطع التيار عن (6) منازل ، مشيراً إلى ان ثلاثة من أصحاب  العقارات قد قاموا بإزالة مخالفات مساكنهم والتي تمثلت في زيادة مساحات البناء وإضافة اعمال بدون الحصول علي ترخيص من قبل البلدية .
 

عدد الزيارات : 1194 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق