> محليات

زيادة مساحة المدينة الترفيهية إلى 2.65 مليون متر مربع


زيادة مساحة المدينة الترفيهية إلى 2.65 مليون متر مربع

وافق المجلس البلدي في جلسته العادية أمس على تطوير وزيادة مساحة المدينة الترفيهية، من خلال التوسع إلى الأرض الملاصقة لها «منتزه الشيخ زايد» التابعة للهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية بمساحة مليون و650 ألف متر مربع، لتصبح مساحتها الإجمالية 2.650.000 متر مربع.

وكانت بلدية الكويت اشترطت في الموافقة على طلب شركة المشروعات السياحية أن تقوم الشركة بموافاتها بمكونات المشروع المزمع إنشاؤه على الأرض، وذلك بعد تكليف البلدية باتخاذ الإجراءات اللازمة لسرعة تخصيص الأرض وتسليمها خالية من أي عوائق. كما بينت الهيئة بموافقتها على تخصيص موقع منتزه الشيخ زايد مع مراعاة المساحة المتبقية، وتأمين موقع بديل لمشروع المنتزه.

وفي جدول أعمال الجلسة افتتحها رئيس المجلس مهلهل الخالد بالاطلاع على الرسائل الواردة إليه، متحفظاً على الاقتراح المقدم من نائب الرئيس مشعل الجويسري في شأن إطلاق اسم النوخذة عبيد بن نصار على أحد شوارع منطقة الدسمة، ليوافق بعدها على اعتراض وزير الدولة لشؤون بلدية الكويت وزير المواصلات عيسى الكندري في شأن قرار المجلس الخاص بالموافقة على إقامة محكمة للبلدية بالتنسيق مع وزارة العدل.

وأحال المجلس أيضاً مقترحاً آخر تقدم به العضوان أسامة العتيبي ومانع العجمي في شأن مشاهدة بعض مواقف السيارات السطحية والمجاورة لبعض الأبراج والمجمعات السكنية في مدينة الكويت للجهاز لإعداد تقرير حوله.

وناقش المجلس المعاملات المحالة لمكتب المجلس، إضافة لموضوع تخصيص موقع للمجلس الأعلى لشؤون المحافظات والأمانة العامة في منطقة خيطان.

وقال العضو نايف السور «ان المعاملة لم تتعطل، ومن المستغرب أن تتدرج في لجنة مكتب المجلس، لاسيما وأن الأمانة طلبت تخصيص موقع آخر غير الموقع المعلن عنه». حيث وافق المجلس على إحالة المعاملة إلى اللجنة مرة أخرى لاتخاذ القرار.

وناقش المجلس الاقتراح المقدم من العضو مانع العجمي في شأن نقل الموقع المخصص لمواقف باصات المدارس في منطقة المنقف إلى موقع آخر بعيداً عن المناطق السكنية، حيث تمت إحالة المقترح إلى الإدارة مع سرعة الرد، ووافق المجلس على طلب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل النظر في طلب جمعية جابر العلي التعاونية بتخصيص موقع لإقامة نشاط بنك بمركز الضاحية شريطة إحالة الطلب للجهاز لتحديث البيانات.

وأحال المجلس طلب وزارة الاوقاف والشؤون الإسلامية تخصيص موقع مسجد بمنطقة سعد العبدالله إلى الجهاز الفني في البلدية بعد التصويت عليه، لاسيما وأن الأعضاء أكدوا أن الموافقات موجودة ولكنها قديمة.

كما أحال المجلس طلبين إلى الجهاز التنفيذي في بلدية الكويت لتحديث البيانات، الأول يتعلق بترخيص موقع ضمن موقع شركة النقل العام الكويتية في منطقة الصليبية، والطلب الثاني في شأن تخصيص موقع مسجد ومواقف سيارات في منطقة الصليبية.

ووافق المجلس على تقسيم وتطوير عقار في منطقة الدعية لإنشاء مشروع سكني متكامل المرافق والخدمات، وأحال المجلس كتاب شركة البترول الوطنية في شأن استراتيجية المؤسسة لدعم المحتوى المحلي الخاص في إطار التعاون الحكومي والقطاع الصناعي إلى الجهاز التنفيذي في بلدية الكويت.

ووافق أيضاً المجلس على طلب وزارة الكهرباء والماء تخصيص مسارات خطوط كهربائية من محطة توليد الخيران المقترحة إلى كل من محطة تحويل الوفرة والصليبية والمطلاع والروضتين والعبدلي وأم قدير.

عدد الزيارات : 1956 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق