> محليات

"الأشغال": 90 % نسبة إنجاز "تطوير الجهراء".. بكلفة 264 مليون دينار




أعلن الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق في وزارة الأشغال العامة م.أحمد الحصان عن 4 افتتاحات ضمن مشروع تطوير طريق الجهراء خلال العام الحالي، مشيرا إلى أنه تم إنجاز 90 بالمئة من المشروع حتى تاريخه.
 
وأوضح الحصان في تصريح صحافي، أن الافتتاحات المزمعة بالمشروع تتضمن المرحلة الرابعة منه: افتتاح الجسر الرئيس في سبتمبر المقبل، وافتتاح جسر المطار باتجاه الشمال إلى طريق جمال عبدالناصر في نوفمبر المقبل، وافتتاح النفق عند تقاطع طريق الجهراء مع الدائري الثاني، بالإضافة إلى افتتاح المرحلة السادسة من المشروع "منحدر المستشفيات".
 
وأشار الحصان إلى أن مشروع تطوير طريق الجهراء عقد (هـ ط) 166 من مشاريع الطرق الكبرى التي ينفذها القطاع بكلفة إجمالية 264.5 مليون دينار، ويهدف في مجمله إلى تسهيل الحركة المرورية وانسيابيتها ورفع مستوى الخدمات وزيادة مستوى الأمن والسلامة على الطريق الذي يشهد كثافة مرورية عالية ويخدم شريحة كبيرة من المناطق المهمة والحيوية، لافتا إلى أن المشروع يتضمن إنشاء 7.3 كم بطريق الجهراء الرئيس و2.4 كم للطرق المتقاطعة معها و8 كم من المنحدرات، وطول النفق 620 مترا، كما يبلغ الطول الإجمالي لطرق الوصل بالمستوى الأرضي 1 كم والطول الإجمالي لطرق الخدمة 15.1 كم (4 - 6) حارات مع طرق الوصل وعدد الدوارات 7 و5 تقاطعات.
 
وبين الحصان أن الأجزاء المذكورة التي سيتم تسليمها على مراحل في مشروع تطوير طريق الجهراء تأتي في إطار سياسة الافتتاح الجزئي للمراحل المنتهي العمل فيها وإدماجها ضمن شبكة الطرق وعدم الانتظار حتى نهاية المشروع كاملا، وذلك للاستفادة القصوى منها في تطوير وتحديث الشبكة من خلال رفع كفاءة الطرق وتسيير الحركة المرورية وتخفيف حدة الاختناقات المرورية في المناطق التي تخدمها.
 
وقال الحصان إن العامين 2016 و2017 سوف يشهدان العديد من الافتتاحات المهمة داخل مشاريع هندسة الطرق التي قاربت على الانتهاء، ولم يكن ذلك ليتحقق لولا جهود العاملين بالقطاع وتوجيهات وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة د.علي العمير ووكيل الوزارة المهندسة عواطف الغنيم.
ونوه الحصان بأن جميع الافتتاحات التي ينفذها القطاع تتم بالتعاون والتنسيق الكامل مع الإدارة العامة للمرور في وزارة الداخلية التي لا تتدخر جهدا في تقديم جميع أوجه الدعم للقطاع وذلك لضمان سلامة مرتادي الطرق واستكمال كافة الجوانب الفنية وضمان سلامتها.


عدد الزيارات : 1215 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق