> دولي

#فرنسا: منفذ #هجوم_نيس شخص غير متزن عقليا


#فرنسا: منفذ #هجوم_نيس شخص غير متزن عقليا


​ قالت السلطات الفرنسية اليوم الاثنين ان الاسباب والظروف التي دفعت التونسي محمد بوهلال الى تنفيذ الهجوم الذي وقع في مدينة (نيس) يوم الخميس الماضي واسفر عن قتل 84 شخصا واصابة اكثر من 200 آخرين غير واضحة ومن الممكن ان تكون مشاكل عقلية.

واعتبر وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف لاذاعة (ار تي ال) ان طريقة تنفيذ بوهلال للاعتداء تتشابه مع رسائل لما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) تحرض على الإرهاب.
واكد أنه لا يمكن استبعاد إقدام شخص غير متزن عقليا وعنيف جدا على اقتراف هذه الجريمة المريعة.
وقال ان السلطات تحتجز عددا من الأشخاص المقربين الى منفذ العملية في اطار التحقيقات الجارية حاليا. وعلى الرغم من تبني (داعش) لهجوم نيس فإن المحققين الفرنسيين لم يتأكدوا حتى الان من وجود اتصالات بين منفذ الاعتداء والتنظيم الإرهابي.
من جانبه جدد وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لو دريان وزير الداخلية الفرنسي كازنوف في تصريح للصحفين اليوم الاثنين حرص بلادهما على مواجهة الإرهاب ومواصلة تشديد اجراءاتها الامنية التي اتخذتها في اعقاب هجوم نيس.
واكد لو دريان اهمية "التعاون بين القوات المسلحة والشرطة لما يمثله من عامل امان بالنسبة للمواطن الفرنسي" مشيرا إلى أن "الهدف من هذا التعاون هو الردع والحماية".
واوضح انه سيجري نشر قوات امنية اضافية في شوارع البلاد والنقاط الرئيسية واماكن التجمعات اضافة الى عشرة الاف جندي لحماية الاماكن الحساسة.
بدوره اكد كازنوف ان الجيش الفرنسي بدأ حملة تجنيد كبيرة للاستعانة ب 15 الف جندي بالاضافة الى استدعاء تسعة الاف جندي احتياطي لتعزيز الامن وحماية البلاد.
واجتاح بوهلال بشاحنة ضخمة كان يقودها حشودا متجمعة في مدينة (نيس) الساحلية لمشاهدة عرض للألعاب النارية بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني لفرنسا ما تسبب في قتل 84 شخصا وإصابة أكثر من 200 آخرين بينهم 52 في حالة حرجة.

عدد الزيارات : 1923 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق