> محليات

«الأشغال»: 3 مناقصات جديدة بقيمة 45 مليون دينار


«الأشغال»: 3 مناقصات جديدة بقيمة 45 مليون دينار


 

كشف الوكيل المساعد لقطاع الهندسة الصحية في وزارة الأشغال العامة، م. وليد الغانم، أن القطاع يستعد خلال الأيام المقبلة لتوقيع عقود 3 مناقصات جديدة، بقيمة إجمالية قدرها 45 مليون دينار.

وقال الغانم  إن أول هذه المشاريع هو عقد تجديد شبكات منطقتي صباح الناصر وغرناطة (أعمال البنية التحتية)، بقيمة إجمالية 14 مليون دينار، والثاني هو عقد تجديد شبكات منطقة الأندلس بقيمة 19 مليون دينار.

وأوضح أن العقدين يمثلان معاً آخر مراحل المخطط الهيكلي السابق (المرحلة 15)، فيما سيبدأ القطاع في السنوات الخمس المقبلة في الاعتماد على المخطط الهيكلي الجديد، لتجديد شبكات الصرف والبنية التحتية على مستوى البلاد.

وذكر أن ثالث المناقصات المنتظر توقيعها يتمثل في مشروع إنشاء وإنجاز الخط الرئيسي للصرف الصحي من السرة إلى الرقعي (المرحلة 11) بقيمة 12 مليون دينار، لافتاً إلى أن المناقصات الثلاث تنتظر فقط الإجراءات الرقابية المعتادة، التي تسبق التوقيع عليها.

وذكر أن القطاع لديه مشروع رابع جديد، ينتظر موافقة وزارة المالية عليه، ومن ثم العرض على ديوان المحاسبة، وهو مشروع D1، الخاص بتحقيق الاستفادة القصوى من المياه المعالجة، وقيمته 75 مليون دينار، الذي يخرج من مركز التحكم DMC لخدمة المنطقة الشمالية بالكامل.

وأوضح الغانم أن تجديد شبكات محافظة الجهراء يمثل أولوية لدى القطاع في خطته الجديدة، لافتا إلى أنه سيتم خلال العام المالي الحالي وضع خطة متكاملة، ليبدأ في السنة المالية المقبلة التنفيذ وتغطية جميع مناطق المحافظة خلال 10 سنوات.


عدد الزيارات : 1008 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق