> محليات

الرسمان: يطالب الحكومة محاربة العصبيات ونبذ الكراهية


الرسمان: يطالب الحكومة محاربة العصبيات ونبذ الكراهية

 
طالب د. المحامي فهاد فيصل الرسمان الحكومة بضرورة تفعيل دور مؤسسات المجتمع المدني في العمل على محاربة ظاهرة العصبيات التي تؤثر سلباً في التعايش السلمي بين أفراد المجتمع الكويتي والتي يقع على عاتقها تبني القضايا الوطنية التي تهم الوطن وتصب في مصلحة المواطن وأن تفرش سجاد المواضيع التي تؤدي إلى رفعة شأن البلاد.
وحذر الرسمان من تفشي ظاهرة العصبيات في المجتمع الكويتي قائلاً: إن العصبيات على اختلاف مشاربها وتعدد ألوانها ماهي إلا معول هدم لبنيان المجتمع الذي يفترض به أن يكون مرصوصاً ، أمام التقلبات الإقليمية التي نراها ونحس بها من حولنا ، خاصة وأن أي مجتمع ترتع في ربوعه العصبيات مصيره للتمزق لا محاله ، حيث أن المجتمع الذي يتعرض للتمزق يصبح ساحة للصراعات التي تهدم الدولة.
وقال: لكي نتجنب ذلك يجب على الحكومة أن تفعل دور مؤسسات المجتمع المدني لتجعل لها الريادة، وعلى مؤسسات المجتمع المدني في المقابل أن تتبنى القضايا الوطنية التي تهم الوطن وتصب في مصلحة المواطن وأن تفرش سجاد المواضيع التي تؤدي إلى رفعة شأن البلاد.
وأضاف: يجب على الحكومة تفعيل القوانين التي تعاقب بصرامه كل من تسول له نفسه على شق الوحدة الوطنية ، وعليها أن تقوم بقمع خطاب الكراهية الذي يجرمه القانون، كما يتوجب عليها مكافحة شتى أنواع الفساد ورفع لواء الشفافية وترسيخ مبدأ تكافؤ الفرص بين أفراد المجتمع لكي يتمكن المواطن من الاستشعار بقيمة المواطنة ويصبح الوطن للجميع.

عدد الزيارات : 4101 زيارة

كل التعليقات

  • الوحدة

    من بعيد

    كلام في منتهى الروعه - الله يعطيك العافيه - ويكثر من امثالك - من أجل رفعة شأن هذا البلد

    1

اضف تعليق