> محليات

"فاو": تنفيذ 4 مشروعات لتنمية قطاع الزراعة والثروة الحيوانية في الكويت




تعتزم منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو) بالتعاون مع الاتحاد الكويتي لمربي الثروة الحيوانية تنفيذ أربعة مشروعات حيوية من شأنها النهوض بقطاع الزراعة والثروة الحيوانية في البلاد.
 
جاء ذلك ثمرة اجتماع عقده وفد زائر من المنظمة بممثلي الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية والاتحاد الكويتي لمربي الثروة الحيوانية تناول دراسة احتياجات قطاع الثروة الحيوانية وسبل تنميتها وتطويرها.
 
وقال منسق المشاريع التنموية الخاصة بالثروة الحيوانية بين (فاو) وهيئة الزراعة خالد المطوع لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأحد إن التعاون سيترجم من خلال مشروعات التلقيح الصناعي للأبقار ونقل الأجنة والسيطرة والوقاية من مرض البورسيلا الذي يصيب الأغنام والإبل والأبقار وينتقل إلى الإنسان فضلا عن إعداد خطة لرصد وكشف المرض في الشحنات القادمة وآلية التعامل معه.
 
وأضاف المطوع الذي يشغل منصب رئيس المختبرات البيطرية بهيئة الزراعة أن خطة التعاون تشمل أيضا مشروعي تحسين النسل والمحافظة على السلالات النقية في الأغنام وإنشاء مركزا خاصا بالمختبرات البيطرية لفحص ومكافحة الأمراض الوبائية لافتا إلى أن هذه المشروعات ستسهم في تنمية قطاع الثروة الحيوانية في البلاد.
 
وأوضح أن المشروعات المرتقبة تقدم الحلول للكثير من المشكلات التي يعانيها قطاع الثروة الحيوانية من خلال توفير اللقاحات والأدوية تفاديا للأمراض ووضع خطة شاملة للتخلص من مرض (البورسيلا) "الذي يعرض الماشية للانقراض إن لم تتم معالجته".

عدد الزيارات : 1068 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق