> محليات

وزير الإعلام: القيادة السياسية تدعم الشباب في مجالات العلم والمعرفة كافة


وزير الإعلام: القيادة السياسية تدعم الشباب في مجالات العلم والمعرفة كافة


أكد وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح دعم القيادة السياسية العليا بالبلاد ورعايتها لأبناء الكويت من الناشئة والشباب في مجالات العلم والمعرفة كافة.
 
وقال بيان صادر عن وزارة الاعلام اليوم الاحد ان ذلك جاء عقب استقبال الشيخ سلمان الحمود في مكتبه بوزارة الاعلام كوكبة من البراعم الكويتية الفائقة في المجال العلمي لتهنئتهم بمناسبة فوزهم ضمن الفريق الفائز بالمركز الأول والحصول على كأس مسابقة (سمارت برين) للحساب الذهني التي اقيمت اخيرا في العاصمة بانكوك.
 
وأضاف ان هذا الاهتمام يأتي من منطلق ما يمثله هؤلاء البراعم من قواعد انطلاق علمية وفكرية مستقبلية يعول على قدرتها في التمييز والابداع ورفع راية الوطن لافتا الى ان هذا الانجاز يمثل حافزا لأقرانهم للتميز في المجالات العلمية والدراسية.
 
وقال الشيخ سلمان الحمود ان حصول أبناء الكويت على المركز الأول والثالث والرابع والخامس في تلك المسابقة الذهنية يؤكد أهمية الرعاية والدعم الذي تقدمه الدولة ورهانها على قطاعات الناشئة والشباب في بناء مستقبل مشرق ما انعكس ايجابيا على المسابقات الاقليمية والدولية كافة.
 
وحث أبناء الكويت من الشباب والناشئة على البذل والعطاء والاستزادة من العلم والمعرفة التي تمثل القواعد الاساسية لبناء الاوطان وتقدمها مؤكدا ان وزارة الدولة لشؤون الشباب ترحب بجميع المبدعين والمتميزين من الشباب والناشئة وأصحاب المبادرات الخلاقة وتوفر لهم الرعاية والاهتمام والدعم الكامل من أجل صقل مهاراتهم وتطوير قدراتهم في مختلف المجالات.
 
وضمت كوكبة البراعم الفائقة كل من الشيخة العليا الخليفة الصباح وعائشة بدر العازمي ولطيفة فواز الخزيم وإبراهيم عبدالله إبراهيم الخشتي وهديل خلف الشنوف.
 
وكانت الطالبة هديل خلف شنوف حصلت على المركز الأول في منافسات المستوى الأول وكأس وزير التربية وحصلت الطالبة عايشة بدر العازمي على المركز الثاني في المستوى ذاته فيما انتزع الطالب ابراهيم عبدالله الخشتي المركز الأول في منافسات المستوى الثالث بالمسابقة وكأس رئيس الوزراء.
 
وحصلت الطالبة العليا خليفة الصباح على الميدالية الذهبية في منافسات المستوى الرابع فيما حققت لطيفة فواز الخزيم المركز الرابع في منافسات المستوى الخامس وحصلت على كأس (سمارت برين).
 
يذكر ان المسابقة الدولية (سمارت برين) للحساب الذهني تقام للعام الثالث على التوالي في تايلند وتهدف الى تحسين قدرة الطلاب التعليمية وإزالة المصاعب الأكاديمية عبر استخدام طرق وأساليب مبتكرة تساعدهم على التركيز في التعليم وتقوية الذاكرة.

عدد الزيارات : 1233 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق