> محليات

العبيدي: توزيع بطاقات التأمين الصحي للمتقاعدين خلال.. 3 أشهر


العبيدي: توزيع بطاقات التأمين الصحي للمتقاعدين خلال.. 3 أشهر


وقع وزير الصحة الدكتور علي العبيدي عقد «التأمين الصحي»للمتقاعدين مع شركة الخليج للتأمين بقيمة 82 مليون دينار ومدته سنة كاملة، موضحاً أن «توزيع بطاقات التأمين الصحي للمتقاعدين خلال فترة شهرين الى 3 أشهر من توقيع العقد».
 
وبارك الوزير العبيدي خلال مؤتمر صحافي عقده  بهذه المناسبة لأهل الكويت توقيع عقد مشروع التأمين الصحي للمتقاعدين الذي أطلق عليه اسم مشروع «عافية»، مشيرا الى أن «هذا المشروع جاء ثمرة تعاون برلماني - حكومي، حيث استطاعت الحكومة مع مجلس الأمة إقراره لخدمة هذه الشريحة المهمة».
 
وأكد أن «القانون يخول للوزير إضافة أي شريحة جديدة أخرى، ولكننا حاليا في ضوء التجربة، ومن ثم سنقيم المشروع تمهيداً لإضافة الشرائح الأخرى».
 
وكشف العبيدي عن أن «المبلغ المرصود لتغطية المواطنين المتقاعدين بلغ 15 ألفاً ونصف الألف للذكر، و17 ألف دينار للأنثى شملت 1500 دينار لكل خدمات الأسنان والنساء والولادة، فضلا عن 4 آلاف للعيادات الخارجية»، مبينا أن «هناك أمراض لم يتم توفيرها ضمن مشروع(عافية)».
 
وأعلن إن «توزيع بطاقات التأمين الصحي للمتقاعدين خلال فترة شهرين الى 3 أشهر من توقيع العقد»، مشيراً الى «تخصيص خط ساخن للشكاوى والاقتراحات حول هذا المشروع، بالإضافة الى حملة إعلامية مكثفة للتوعية بالتأمين»، ولافتاً الى «عدم وجود أي تغطية صحية للمتقاعدين خارج البلاد».
 
من جهة ثانية، بين الوزير العبيدي أن «مشروع (عافية) يشمل كل متقاعد من المواطنين مسجل بالتأمينات الاحتماعية»، موضحاً أن «أسعار الخدمة المقدمة من المستشفيات الخاصة ستكون تحت الرقابة».
 
وكشف عن «توجه لشمول شريحة المواطنين المتلقين للمساعدات الاجتماعية من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في مشروع التأمين الصحي للمتقاعدين».
 
بدوره، بارك النائب سعد الخنفور للمواطنين المتقاعدين بتوقيع عقد المشروع الذي سيبدأ العمل به بعد توزيع البطاقات خلال شهرين من توقيع العقد.
 
وأكد أن «شريحة المتقاعدين هي من الشرائح المهمة التي تستحق تأمينا صحيا لها»، لافتا الى ان «التوقيع جاء بعد جهود جبارة بذلتها الحكومة والمجلس في هذا الشأن»، ومبينا أن «السعي مستمر لتقديم كل ما هو لمصلحة المواطنين».
 
من جانيه، أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة الخليج للتأمين خالد الحسن أن «المشروع يعد إنجازاً كبيراً يضاف الى إنجازات وزارة الصحة الكثيرة»، مبيناً أنه «يخدم شريحة واسعة من المواطنين ويقدم خدماته المتفرقة بشكل أكبر».
 
وأوضح أن «شركة الخليج للتأمين تبذل قصارى جهدها لضمان نجاح المشروع والذي يخدم القطاع الصحي الخاص، كما أنه يدعم قطاع التأمين الكويتي والاقتصاد»، مشيرا الى أن «الشركة سخرت كل إمكانياتها العلمية والتكنولوجية بهدف توفير الخدمات الصحية المنشودة بكل سهولة ويسر».
وكان الوزير علي العبيدي أعلن في وقت سابق عبر "تويتر" توقيع العقد.
 
وكتب الكويتي في حسابه على "تويتر": بفضل من الله... تم توقيع عقد التأمين الصحي للمتقاعدين، أطلقينا عليه اسم "عافية"".

عدد الزيارات : 1161 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق