> اقتصاد

زين تحقق 82 مليون دينار ارباحا صافية في النصف الاول


زين تحقق 82 مليون دينار ارباحا صافية في النصف الاول


أعلنت مجموعة زين للاتصالات اليوم الاحد تحقيقها ارباحا صافية بلغت 82 مليون دينار كويتي (نحو 272 مليون دولار امريكي) بنسبة ارتفاع قدرها 2 في المئة في النصف الاول من العام الحالي مقارنة ب 80 مليون للفترة ذاتها من العام الماضي.
 
وقالت المجموعة في بيان صحفي ان ربحية السهم بلغت 21 فلسا للسهم الواحد فيما ارتفعت مؤشراتها المالية التي سجلتها في الربع الثاني من السنة المالية الحالية اذ بلغت الأرباح الصافية عن هذه الفترة نحو 45 مليون دينار بنسبة ارتفاع بلغت 14 في المئة في حين بلغت الايرادات المجمعة نحو 275 مليون.
 
وافادت ان حجم الأرباح قبل خصم الضرائب والفوائد والاستهلاكات بلغت 255 مليون دينار في النصف الاول من العام الحالي بنسبة ارتفاع بلغت 6 في المئة مقارنة مع 241 مليون دينار عن الفترة المشابهة من عام 2015.
 
وأوضح رئيس مجلس إدارة المجموعة أسعد البنوان في تعليقه على هذه النتائج ان "المؤشرات المالية للمجموعة ما زالت متأثرة بالأوضاع الاقتصادية والسياسية التي تشهدها أسواق المنطقة اذ ما زالت العمليات التشغيلية تعاني من التحديات الخارجة عن إرادتها المتمثلة في حجم التوترات والمخاطر الأمنية التي تشهدها بعض أسواقها الرئيسية".
 
وأضاف ان نشاط الشركة في السوق العراقية تحديدا "أثرت فيه تلك الظروف الصعبة التي ازدادت بتفاقم الاضطرابات السياسية على نطاق واسع فضلا على استمرار تأثر الشركة بزيادة الضرائب التي فرضت على قطاعات أخرى في العراق ما تسبب في تراجعات حادة على مستوى مؤشراتها المالية كافة".
 
وأكد البنوان ان "النتائج المالية المجمعة تأثرت بعوامل أخرى غير تلك الظروف الاستثنائية منها عملية إعادة تقييم العملات الأجنبية اذ تكلفت المجموعة في عملية إعادة تقييم العملات ما قيمته 57 مليون دولار عن فترة الأشهر الستة الماضية مقارنة ب 42 مليون دولار عن الفترة المشابهة من العام الماضي".
 
يذكر ان مجموعة (زين) تأسست عام 1983 وتم ادراجها في سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) عام 1985 وتكمن اغراضها في شراء وتوريد وتركيب اجهزة ومعدات الهواتف المتنقلة إضافة إلى الاستثمار في محافظ مالية تدار من قبل جهات وشركات متخصصة.

عدد الزيارات : 804 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق