> محليات

الخرينج يؤكد استمرار الدعم الكويتي لمنظومة العمل العربي المشترك


الخرينج يؤكد استمرار الدعم الكويتي لمنظومة العمل العربي المشترك


اكد نائب رئيس مجلس الامة الكويتي مبارك الخرينج اليوم الاثنين دعم دولة الكويت "الكامل" لمنظومة العمل العربي المشترك وجامعة الدول العربية.
 
وقال الخرينج في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب لقائه الأمين العام لجامعة الدول العربية احمد ابوالغيط "ان الجميع يعلم بدور دولة الكويت في دعم العمل العربي المشترك والاهتمام بالدور البارز الذي تلعبه جامعة الدول العربية في ظل قيادة الامين العام الحالي أحمد أبوالغيط لمهام الامانة العامة".
 
وتقدم الخرينج بالتهنئة للأمين العام لتوليه مهام منصبه متمنيا له النجاح والتوفيق "رغم الظروف الصعبة التي تمر بها الامة العربية".
 
ولفت الخرينج الى الدور السياسي والانساني والتنموي الذي تقوم به دولة الكويت وسمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر في رعاية المشاورات اليمنية - اليمنية على مدى اربعة اشهر.
 
واعرب عن امله في نجاح هذه المشاورات واصفا ما تشهده الساحة اليمنية من صراعات ب "الأمر المؤسف" لافتا الى استضافة دولة الكويت لثلاثة مؤتمرات دولية لدعم النازحين واللاجئين السوريين بالاضافة الى اعلانها استضافة مؤتمر دولي لدعم التعليم في الصومال خلال الفترة المقبلة. وحول هذا الخصوص ذكر الخرينج "ان دعم دولة الكويت للعمل المشترك ليس مستغربا خاصة وان سمو أمير البلاد بصفته قائدا للعمل الانساني له دور بارز وايادي بيضاء في هذا الشأن".
 
واستذكر في هذا المجال مشاركة سمو امير البلاد في اعمال مؤتمر القمة العربية الذي عقد مؤخرا في موريتانيا ما يؤكد حرص سموه على دعم التضامن العربي المشترك.

عدد الزيارات : 1161 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق