> محليات

«المالية»: الكويت من أكثر الدول العربية التزاما بتطبيق مبدأ مقاطعة إسرائيل


«المالية»: الكويت من أكثر الدول العربية التزاما بتطبيق مبدأ مقاطعة إسرائيل


أكد رئيس الوفد الكويتي رئيس قسم مكتب مقاطعة إسرائيل بالإدارة العامة للجمارك في وزارة المالية، وليد الحمادي، أن الكويت من أكثر الدول العربية تطبيقا لمبادئ المقاطعة الاقتصادية لإسرائيل، مشددا على ضرورة استمرار ودعم مكاتب المقاطعة العربية لإسرائيل في الدول العربية.
وقال على هامش مشاركته في أعمال المؤتمر الـ 90 لضباط اتصال المكاتب الإقليمية للمقاطعة العربية لإسرائيل، الذي بدأ أعماله في القاهرة، إنه تمت مناقشة وضع بعض الشركات الأجنبية التي لها تعاملات مع إسرائيل أو مع منتجات المستوطنات.
وأضاف الحمادي أن المؤتمر سيبحث أوضاع تلك الشركات من خلال تفاعلها مع مبادئ المقاطعة، مشيرا الى ان اسرائيل تحاول التغلغل الى الأسواق العربية من خلال شركات اجنبية.
وأشار الى ان المؤتمر يشدد على ضرورة دعم الحركات الشعبية العربية والدولية التي تعمل على مقاطعة اسرائيل اقتصاديا، وفي مقدمتها الحركة الدولية لمقاطعة الاحتلال الإسرائيلي التي كان لها دور فعال في العالم لمقاطعتها، والتي دفعت اسرائيل الى عقد ثلاثة مؤتمرات، وإنفاق مبالغ كبيرة لمحاربة هذه الحركة الدولية.
وأوضح أن الكويت تعمل على تطبيق المقاطعة بشكل جاد وكبير، من خلال التنسيق بين نقطة الاتصال بدولة الكويت والمكتب الرئيس للمقاطعة في دمشق، والمنتقل حاليا الى القاهرة نتيجة الأزمة في سوري، حيث تتم متابعة ورصد جميع الشركات. ولفت الى أننا في الكويت لا نسمح بدخول البضائع الإسرائيلية الى السوق الكويتية، وأن الشعب الكويتي يدعم هذه المقاطعة، ويتم الإبلاغ عن أي سلع أو بضائع يتم اكتشافها في الأسواق.

عدد الزيارات : 1389 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق