> محليات

أبل: الخطط التوسعية لـ «السكنية» لن تتأثر بالترشيد.. الميزانيات مرصودة


أبل: الخطط التوسعية لـ «السكنية» لن تتأثر بالترشيد.. الميزانيات مرصودة

قال وزير الدولة لشؤون الإسكان، ياسر أبل، إن القضية الإسكانية تأتي على رأس أولويات عمل الحكومة، مؤكدا التزام المؤسسة العامة للرعاية السكنية بتوزيع القسائم والبيوت الحكومية، وفق برنامج عمل الحكومة في السنوات الثلاث المقبلة.
وأضاف أبل في ندوة نظمتها حملة «ناطر بيت»، أمس الأول، أن القضية الإسكانية لها أبعاد اجتماعية وأمنية عدة، داعيا إلى تضافر الجهود الحكومية والشعبية للوصول إلى حل جذري ينهي هذه القضية.
وأشاد بالدور الكبير الذي يضطلع به سمو أمير البلاد، الشيخ صباح الأحمد، في حل القضية الإسكانية، من خلال توجيه سموه بضرورة تحرير الأراضي وتوفيرها لطالبي الرعاية السكنية، لافتا إلى أن الخطط التوسعية لـ «السكنية» لن تتأثر بخطط الترشيد الحكومية، حيث تم وضع ميزانيات خاصة لها.
وذكر أن «السكنية» ملتزمة بخريطة طريق تقوم على مبدأ يتمثل بتوزيع نحو 12 ألف وحدة سكنية سنويا للسنوات العشر المقبلة، مبينا أن وزارة الإسكان شرعت في اتخاذ الخطوات الأولى لإقامة وإنشاء وتنفيذ مشروع مدينة «جنوب سعد العبدالله»، عبر توقيع عقد التخطيط والتصميم، وإجراء الدراسات الفنية والمالية والاقتصادية ذات الصلة مع كوريا الجنوبية.
وقال إن «جنوب سعد العبدالله» تعد أول مدينة ذكية ترتبط بشبكة 
الإنترنت في كامل مرافقها، وأول مدينة أيضا صديقة للبيئة في المنطقة، حيث تعتمد على التكنولوجيا الحديثة والمجسات (السنسر) مع استخدام الطاقة الشمسية.


عدد الزيارات : 1293 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق