> دولي

الجامعة العربية: سلاح المقاطعة الاقتصادية مستمر ضد اسرائيل


الجامعة العربية: سلاح المقاطعة الاقتصادية مستمر ضد اسرائيل


 اكدت الجامعة العربية اليوم الاربعاء ان سلاح المقاطعة الاقتصادية العربية سيستمر مرفوعا في وجه الاحتلال الاسرائيلي الى ان يلتزم بالكامل بتطبيق قرارات الامم المتحدة واحترام المواثيق الدولية واتفاقيات جنيف واستعادة الحقوق العربية والفلسطينية.

وأكد المؤتمر ال90 لضباط اتصال المكاتب الاقليمية لمقاطعة اسرائيل في بيانه الختامي ان سلاح المقاطعة الاقتصادية أثبت فعاليته على مدى عقود طويلة في خدمة القضايا العربية وفي مقدمتها استعادة الاراضي المحتلة والحقوق المغتصبة.
واشار البيان الى ان المقاطعة العربية لاسرائيل التي اتخذت شكلا رسميا تعبر بصدق عن الارادة الشعبية في جميع الاقطار العربية والتي امتدت لتشمل الدول الاسلامية والعديد من الدول المؤمنة بالحرية والعدالة وحقوق الانسان والشعوب في تقرير مصيرها المناصرة للحق العربي والفلسطيني.
وحيا المؤتمر الجهود والمبادرات لحملة المقاطعة العالمية وما تحققه من نتائج كما دعا منظمات المجتمع المدني العربية كافة الى مواصلة ومضاعفة جهودها ودعمها وانخراطها بحركة المقاطعة العالمية والعمل على تعزيزها ورفدها بمختلف المستويات.
واكد البيان ضرورة التنسيق بين الامانة العامة للجامعة العربية ومنظمة التعاون الاسلامي وتفعيل مؤتمرات المقاطعة الاسلامية وضرورة التواصل بين المكاتب الاقليمية لمقاطعة اسرائيل في الدول العربية.
وتدارس المؤتمرون جدول الاعمال الذي قدمه المكتب الرئيسي للمقاطعة للمؤتمر والمتضمن العديد من القضايا ذات الصلة واهمها تطوير أحكام المقاطعة واجراءات تطبيقها وفقا لمقتضيات المصلحة العربية وبما يشمل متابعة انشطة وفعاليات حركة المقاطعة العالمية وآفاق دعمها وتعزيزها والاشادة بانجازاتها وجهود المشاركين فيها وتوسيع نطاقها دعما للحق الفلسطيني المشروع في انهاء الاحتلال.
ومن المقرر ان ترفع هذه التوصيات الى الدورة ال146 لمجلس جامعة الدول العربية يومي 6 و7 سبتمبر المقبل للنظر في اعتمادها.


عدد الزيارات : 1356 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق