> محليات

إشادة عالمية بـ”منع العدوى” في الكويت


إشادة عالمية بـ”منع العدوى” في الكويت

أعلنت مدير ادارة من العدوى بوزارة الصحة د.شيخة الهاجري عن زيارة خبير من منظمة الصحة العالمي لاقليم شرق المتوسط للاطلاع على نظام “الاستقصاء الوبائي” للعدوى المكتسبة بدولة الكويت.
وذكرت د.الهاجري في تصريح صحافي بأن الخبير د.ثامر سعيد قد قام بزيارة أقسام منع العدوى بمستشفيات الصباح و مبارك الكبير، حيث  اشاد بالمستوى المتميز لنظام الاستقصاء الوبائي  بوزارة الصحة و الذي يواكب المستوى العالمي، فضلا عن اشادته بمستوى اداء فريق منع العدوى.
وافادت د.الهاجري انه تم خلال زيارة خبير منظمة الصحة العالمية لاقليم شرق المتوسط مناقشة تنفيذ مشاريع تعاون بين المنظمة وادارة منع العدوى في الفترة المقبلة.
وبينت خبير منظمة الصحة العالمية لاقليم شرق المتوسط د.ثامر سعيد افاد بان بوقوع اختيار المنظمة  على دولة الكويت لتنفيذ هذه المشاريع  لما يحظي به برنامج منع العدوى في البلاد من سمعة متميزة في منطقة شرق المتوسط.
والجدير بالذكر ان برنامج التقصي الوبائي للعدوى ذات العلاقة بالرعاية الصحية الذي تنفذه ادارة منع العدوى تعتبره المنظمة برنامجا رائدا ومتميزا بدول اقليم شرق المتوسط، وترجع بداية تنفيذه الى اوائل الثمانينيات من القرن الماضي، ويطبق وفقا ﻻحدث المعايير والمنهجية العلمية لضمان سلامة المرضى وبيئه تقديم الرعاية الصحية بالمستشفيات وبمرافق الرعاية الصحية.


عدد الزيارات : 1098 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق