> محليات

الحمود: مضامين الهوية الوطنية الخليجية ضرورة ملحة يجب تعزيزها


الحمود: مضامين الهوية الوطنية الخليجية ضرورة ملحة يجب تعزيزها


أكد وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الشيخ سلمان الحمود، أن مضامين الهوية الوطنية الخليجية، لم تعد مجرد شعارات، بل ضرورة ملحة يجب العمل على تعزيزها.
 
جاء ذلك في كلمة للوزير الحمود افتتح بها فعاليات الندوة الفكرية (تعزيز الهوية الوطنية الخليجية) التي ينظمها المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في الفترة من 19 الى 21 الجاري، بالتزامن مع احتفال البلاد باختيار الكويت (عاصمة للثقافة الاسلامية 2016).
 
وأضاف الحمود أن تعزيز الهوية الوطنية الخليجية بات مطلبا مهما في ظل عصر صارت فيه قوة التلاحم والتكاتف والتآزر عامل بناء للمستقبل الذي تنتظره الشعوب بعيدا عن التكسبات الخاصة أو المساس بعلاقات الدول والتدخل في شؤونها ترسيخا لمباديء وقيم المصلحة الخليجية الواحدة.
 
وأضاف الحمود أن تعزيز السياحة بين دول الخليج بما تشمله من سياحة ثقافية يعد عاملا مهما لتوثيق الروابط الأخوية بين أبناء دول الخليج العربية، ما يصب في مصلحة تعزيز مجالات الاقتصاد والثقافة لدول مجلس التعاون مع الأخذ في الاعتبار أهمية دور الشباب في القيام بدوره المأمول بتعزيز التواصل مع اشقائه بدول المجلس في شتى المجالات بافكار ومبادرات تثري مفهوم المواطنة الخليجية.

عدد الزيارات : 1485 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق