> مقالات

من السبب في السلبية التي يعيشها المجتمع ؟

كتب : محمد مهلهل الياسين |
   من السبب في السلبية التي يعيشها المجتمع ؟


هناك ثلاث محاور لمعرفة من السبب في السلبية التي يعيشها المجتمع وتكمن في الاتي :
يتمثل المحور الأول في الحكومة التي لا تطبق القانون وتجاوزات وبطئ بالانجاز وترجمة التشريعات على أرض الواقع والتخبط بالأداء وعدم وجود رؤية.
أما المحور الثاني فهو مجلس الأمة وهو من المفروض أن يشرع ويراقب لكنه أصبح اليوم يقوم بأعمال لا تمثل الشعب بل أصبح الكثير من الأمور يجعلها تمر مرور الكرام من أجل الواسطات والمحسوبيات والتكسب على مصلحة الوطن والمواطن، فأصبح المواطن يأخذه حقوقه عن طريق الواسطة ويعالج الأمور بالواسطة والمحسوبية وليس بالقانون.
وبلا شك فان أهم المحاور في  السلبية يكمن في الشعب،
وهو المحور الأهم فتجد أغلب من ينتقد أداء الحكومة وأداء المجلس بسبب عدم حصوله على مصلحته الشخصية . وعند حصوله على مصلحته الشخصية يمتدح، وهذا ما يسمى بالأنانية لأن الأغلب منا كشعب نفكر بنظره وقتية ولا نفكر بالاستمرارية، وهناك بعض موظفين من أفراد الشعب يعملون بالحكومة فتجده يكسر القانون من أجل إبن القبيلة أو الطائفة أو الفئة التي ينتمي لها، ولا يهمه المصلحة العامة ويجامل بالخطأ ولا يعترض.
نحتاج إلى نشر ثقافة تنسف ما نعانيه من دمار وخراب وتخبط إداري بسبب الحكومة والنواب والشعب وأن نعمل من أجل الإرتقاء بالوطن ونعيد له رونقه ونعيد الكويت كما كانت درة الخليج. مازال هناك متسع من الوقت ..
حفظ الله الكويت من كل سوء 

محمد مهلهل الياسين
@Mohammad454

عدد الزيارات : 1953 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق