> محليات

«الدفاع»: 2.5 مليار يورو لشراء 30 طائرة عامودية من نوع «كاراكال»


«الدفاع»: 2.5 مليار يورو لشراء 30 طائرة عامودية من نوع «كاراكال»


وقّعت وزارة الدفاع، أمس، مع الشركة الفرنسية متخصصة في صناعة المروحيات (إيرباص هيلوكبتر)، عقد شراء 30 طائرة عامودية من نوع «كاراكال»، لمصلحة القوات المسلحة البرية والجوية والبحرية، بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الشيخ خالد الجراح، ووزير الدفاع الفرنسي جان إيف لو دريان، وبلغت قيمة العقد نحو 2.5 مليار يورو.
 
وقال بيان لمديرية التوجيه المعنوي في وزارة الدفاع، إنه تم تخصيص 6 طائرات عامودية لمصلح الحرس الوطني، مؤكدة حرص الوزارة على امتلاك مروحيات ذات قدرات عملياتية عالية ومواصفات متقدمة ومتطورة لإسناد القوات المسلحة في العمليات الحربية.
 
وأضاف البيان أنه سيتم تزويد تلك المروحيات بمنظومة حرب إلكترونية متطورة مع صواريخ بحرية جو- سطح، مبينة أن بنود العقد تضمنت توفير الدعم اللوجستي، وتدريب الطيارين والفنيين، ووجود مدربين طيارين في دولة الكويت لاستكمال التدريب فيها، إضافة إلى توفير عدد من أجهزة التدريب، تتمثل في جهاز طيران تشبيهي كامل المواصفات، فضلا عن جميع المساعدات التدريبية المطلوبة.
 
وأوضح البيان أن العقد يشمل تطوير المباني والبنية التحتية لمباني العمليات ومباني الصيانة ومباني تدريب الطيارين والفنيين، إضافة إلى مباني الخدمات العامة بقاعدة «علي السالم الجوية» لاستيعاب تلك المروحيات.

عدد الزيارات : 1038 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق