> محليات

«الداخلية»: مستمرون في حملاتنا الأمنية لمكافحة الجريمة وضبط المخالفين والمتجاوزين


«الداخلية»: مستمرون في حملاتنا الأمنية لمكافحة الجريمة وضبط المخالفين والمتجاوزين


ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أن وزارة الداخلية مستمرة في تنفيذ استراتيجيتها الرامية إلى فرض هيبة القانون وملاحقة المخالفين والمتجاوزين في كل المناطق بلا استثناء مؤكدة على أنها لن توفر جهدا في حث قطاعاتها الأمنية المختلفة للقيام بواجباتها على أكمل وجه في سبيل بسط الاستقرار والأمن في المجتمع.
 
وأضافت  الإدارة أنه  وفي إطار تلك المساعي والجهود الأمنية المكثفة تعامل قطاع العمليات ممثلا بالإدارة العامة لشرطة النجدة بإشراف من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون العمليات اللواء جمال الصايغ خلال الفترة من 1 -11/8/2016 مع 3120 بلاغا كانت حصيلتها ضبط 12 مطلوبا في أحكام جنائية و127 مطلوبا في أحكام مدنية وضبط 25 في قضية مخدرات كما أوقفت 8 مركبات مطلوبة وتمكنت من ضبط حالة سرقة وألقت القبض على 160 مطلوبا في قضايا تغيب وعلى 14 مطلوبا لجهات أمنية كما ألقت القبض على  43 شخصاً لا يحملون إثباتا لهم و29 شخصا لانتهاء إقاماتهم.
 
وأوضحت أن نشاط الإدارة العامة لشرطة النجدة تضمن كذلك تسجيل 2748 مخالفة مرورية كما تعاملت مع 213 حادثا مروريا في ذات الفترة وبلغت مخالفات الرصد المروري 172 مخالفة. 
 
وذكرت الإدارة أنه وتطبيقا لاستراتيجية الوزارة في ملاحقة المخالفين كذلك فقد نفذ قطاع الأمن العام خلال الفترة من 3 -10 / 8 /2016 عدة حملات أمنية بإشراف من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون الأمن العام بالإنابة اللواء علي ماضي، شملت كافة مناطق البلاد بهدف تعقب المجرمين والمخالفين ومكافحة الجريمة وضبط الأمن وفرض هيبة القانون وتعامل خلالها مع (1970) بلاغا من خلال هاتف الطوارئ (112) فضلا عن القيام بـ (328) مهمة تفتيش، فيما أسفرت الحملات عن ضبط (49) مطلوبا جنائيا و (205) مدنيا وضبط (458) شخصا مسجل بحقهم بلاغات تغيب بالإضافة الى ضبط (418) مخالفا للإقامة.
 
كما أسفرت الحملات أيضا عن ضبط (1018) شخصاً بدون إثبات و(66) بتهمة حيازة مخدرات و(24) شخصا بتهمة حيازة خمور بالإضافة الى تحرير (2260) مخالفة مرورية وحجز (131) مركبة وتحرير (214) مخالفة للوقوف بأماكن ذوي الاحتياجات الخاصة وضبط (37) مركبة مطلوبة.
 
وأشارت الإدارة إلى أن عدد البلاغات الواردة إلى مديريات الأمن والتي تعامل معها القطاع بلغت (5087) إلى جانب تنفيذ (1634) حالة ثبوت وتواجد أمني في التقاطعات والشوارع الرئيسية في مختلف محافظات البلاد وتقديم المساعدة لـ (1633) حالة والتعامل مع (2359) حادثا مروريا.
 
وأوضحت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أن الحملات المفاجئة التي تنفذها القطاعات الأمنية المختلفة تهدف إلى القضاء على كافة الظواهر السلبية وفرض الأمن والقانون كافة مناطق البلاد، مشيرة إلى أن المؤسسة الأمنية عازمة على المضي قدما في شن الحملات المفاجئة لمواجهة المخالفين للقوانين والمشتبه بهم والمطلوبين قضائيا، ومؤكدة على أن حملات المداهمة المفاجئة حققت نجاحات ملموسة، وستستمر للوفاء بأهداف الخطط الموضوعة لها.
 
وأضافت أن أجهزة الأمن والدوريات الذكية مجهزة بأجهزة حاسوب يمكنها معرفة كافة المعلومات والتفاصيل عن الأشخاص وبالتالي التعامل معهم، كما أهابت الإدارة بالمواطنين والمقيمين عدم التستر على المخالفين والمطلوبين والتعاون مع أجهزة فريق العمليات الميدانية لأداء مهامه وواجباته.

عدد الزيارات : 942 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق