> محليات

اتحاد الصيادي: حملة مقاطعة الاسماك.. مرفوضة


اتحاد الصيادي: حملة مقاطعة الاسماك.. مرفوضة


أعلن عضو مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لصيادي الأسماك جلال الشمري رفض كلمة المقاطعة، رافعاً شعار دعم المنتج المحلي، مشيراً إلى أن الارتفاع الحاصل في الأسعار، وإن كان غير مقبول إلا أن هناك مبررات له في هذا الوقت.

وقال الشمري إن من مبررات الارتفاع قلة المعروض من الأسماك أو الروبيان الذي لا يلبي تطلعات السوق واحتياجات المتسوقين، مبينا أن السوق شهد أول من أمس نزول 190 سلة من الروبيان فقط رغم أنه يحتاج إلى أكثر من هذا بكثير.

وعن دور الاتحاد في توفير الأسماك، قال الشمري: «إننا جهة محايدة تعمل على توفير الأسماك والروبيان بما هو متاح وبالجهود الممكنة»، مشيراً إلى أنه لا مبرر لحملة المقاطعة إطلاقاً، خصوصاً في ظل الظروف الحالية وقلة المعروض، والمشكلة الرئيسية هي في الطلب الجنوني والتسابق للحصول على الكميات المتوافرة حاليا في السوق.

وفي ما يتعلق بتأثير السمك المستورد على الأسعار المحلية، ذكر الشمري أن المستورد يسد جانباً كبيراً من الطلب، ولكنه في الوقت ذاته يشتمل على أصناف غالية أيضاً وأخرى معقولة، وتأثيره على المحلي لا يذكر إذا تحدثنا عن كميات قليلة تدخل السوق منه.

وتوقع الشمري انخفاض الأسعار بداية الشهر المقبل بعد بدء صيد لنجات الجر الخلفي في المياه الإقليمية، «وهذا سيجعل المعروض أكبر بكثير، وبالتالي تنخفض الأسعار لكون الصيد سيكون في مناطق قريبة بعد الثلاثة أميال من الساحل بعيداً عن جون الكويت والمناطق الممنوع الصيد فيها».


عدد الزيارات : 747 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق