> محليات

الحمود: مشروع "سمر كامب" نشاط صيفي لتنمية مهارات الشباب


الحمود: مشروع


قال وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي الشيخ سلمان الحمود الصباح ان مشروع (سمر كامب) الذي بدأ أعماله اليوم الاثنين في مركز شباب العارضية يركز على إعطاء مساحات للشباب وتنمية خبراتهم في مجالات متنوعة.
 
وأضاف الشيخ سلمان الحمود في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) خلال تفقده المشروع ان الهدف من هذا النشاط الصيفي (سمر كامب) استثمار وقت الشباب في الاجازة في أنشطة متعددة مشيرا الى ان هدف وزارة الدولة لشؤون الشباب والهيئة العامة للشباب والهيئة العامة للرياضة اضافة الى الشراكة مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب هو ان يكون هناك برنامج وطني صيفي للانشطة وسيتم التركيز في الفترة القادمة على الجانبين الإعلامي والتسويقي.
 
وأوضح ان وزارة الاعلام تقوم حاليا باعداد برنامج ليعكس هذه الأنشطة ونشاط اليوم في مركز شباب العارضية ياتي بمشاركة الجميع سواء مع مؤسسات الدولة او المجتمع المدني او القطاع الخاص.
 
وأشاد بالاقبال الكبير على هذه الأنشطة وعدد الذين سجلوا فيها والذي فاق التوقعات والقدرات الاستيعابية للمشروع معربا عن سعادته لان هذه الأنشطة حازت على اهتمام الشباب وهم الفئة المنشودة.
 
وشكر القائمين على مركز شباب العارضية لتوفيرهم كل التسهيلات لاقامة هذه النشاطات المتنوعة من ثقافية وغذائية وفنية ورياضية.
 
وكشف الشيخ سلمان الحمود انه سيتم افتتاح القرية المائية في منطقة الفحيحيل والتي تعتبر اول تجربة يتم تطبيقها من خلال قطاع السياحة لمدة شهر وبالمجان مضيفا انه سيكون هناك تعاون بين مجمع الكوت والبلدية و وزارة الاعلام حول مشروع بحري سيكون إضافة جديدة للرياضة وللالعاب المائية.
 
ومن جانبه قال وكيل وزارة الدولة لشؤون الشباب بالإنابة يوسف اليتامى في تصريح مماثل ل(كونا) ان مشروع (سمر كامب) اطلق من خلال أولوية للوزارة وهو احد البرامج التي تم اطلاقها بالتعاون مع الهيئة العامة للشباب والهيئة العامة للرياضة ويحتوي على العديد من النشاطات المتعددة ما بين ثقافي وترفيهي وتوعوي.
 
وأشاد اليتامى باهتمام الوزير سلمان الحمود بفئة الشباب وحرصه على زيارة المراكز التي تقدم النشاطات والبرامج للشباب حيث قام بزيارة مركز القصور واليوم يتفقد مركز شباب العارضية.
 
ومن جهته قال المدير العام للهيئة العامة للشباب عبدالرحمن المطيري ل(كونا) ان كلا من وزارة الدولة لشؤون الشباب والهيئة العامة للشباب والهيئة العامة للرياضة حضرت مجموعة من البرامج الجاذبة للشباب وحرصت ان تكون في ظل بيئة امنة ومعبرة عنهم.
 
وأوضح المطيري ان الهدف هو استثمار طاقات الشباب ووقتهم بما ينفع المجتمع الكويتي خاصة انه في فترة الصيف يعاني الشباب بسبب وجود وقت فراغ كبير لذا "حرصنا على ان نتعاون لاطلاق هذه البرامج الصيفية ليستفيد الشباب من وقت فراغهم بالنشاط الذي يتناسب مع ميولهم".
 
وأشار الى انهم يسعون كجهة حكومية بالتعاون مع جمعيات النفع العام والقطاع الخاص بان يخلقوا شراكة لتنفيذ خطة الدولة لاستغلال الشباب بما يعود عليهم بالمنفعة ويفرغ طاقاتهم مبينا ان زيارة الوزير سلمان الحمود اليوم هي لقياس البرامج والفعاليات التي تم تنفيذها بالسابق لتحقيق التميز.
 
وذكر المطيري انه في هذه السنة تم تنفيذ اكثر من 191 نشاطا صيفيا شاركت كل الجهات به تحت شعار (معاكم صيفكم احلى) كما تم توفير جميع المعلومات عن هذه النشاطات في موقع الكتروني يستطع الشباب التعرف عليها والتسجيل بالنشاط الناسب مشيدا باقبال الشباب المتزايد على هذه البرامج.
 
يذكر ان نشاط (سمر كامب) انطلق من خلال أولوية قدمتها وزارة الدولة لشؤون الشباب من خلال اقتراحات قدمها الشباب انفسهم للوزارة في مجالات متنوعة ومتعددة وشاملة.
 
ويحتوي (سمر كامب) على ستة أنشطة وهي دورات في الطبخ والغوص والرسم والإنقاذ البحري وصناعة الأفلام السينمائية القصيرة واساسيات التصوير وتقام في مركز شباب العارضية وتستهدف الفئة العمرية من 14 الى 34 سنة والتسجيل بالمجان .


عدد الزيارات : 1701 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق