> محليات

رئيس الوزراء التنزاني يشكر الكويت على دعمها للتعليم المجاني في بلاده


رئيس الوزراء التنزاني يشكر الكويت على دعمها للتعليم المجاني في بلاده


أعرب رئيس وزراء تنزانيا قاسم مجاليوا اليوم عن الشكر والتقدير لدولة الكويت على دعمها للتعليم المجاني في تنزانيا وتقديم المساهمات في هذا الاطار.
 
 
وذكرت سفارة دولة الكويت لدى تنزانيا في بيان تلقته وكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان مجاليوا عبر خلال مراسم تسليم مساهمات السفارة والجمعيات الخيرية الكويتية عن الشكر العميق على تلك المساهمات وعلى استعداد الكويت الدائم لدعم المزيد من المشاريع التنموية في سائر المناطق التنزانية.
 
 
من جانبه أعرب السفير الكويتي جاسم الناجم عن سعادته بمشاركة رئيس الوزراء بهذا الحفل مؤكدا استعداد السفارة لدعم المزيد من المبادرات لاسيما في قطاعي التعليم والصحة.
 
 
واعتبر الناجم مساهمة عدد من الجمعيات الخيرية الكويتية في مشروع التعليم المجاني مبادرة ناجحة لاسيما أنها حظيت بالتقدير والاهتمام من المسؤولين التنزانيين كافة ويمكن تكرارها مستقبلا في دعم مبادرات حكومية جديدة في كافة المجالات.
وذكرت السفارة أن مراسم تسليم المساهمات تمت في مكتب رئيس الوزراء وتنوعت بين مقاعد للطلاب بناء على احتياجات وزارة التعليم وبين مساهمات مالية لبناء فصول دراسية وفقا للمرحلة الثانية من مشروع رئيس الجمهورية جون ماغوفولي.
 
 
وكانت السفارة الكويتية قد تعهدت بتقديم 600 مقعد يتسع المقعد لثلاثة طلاب وفقا للمواصفات التي حددتها وزارة التربية وتم تقديم نصف هذا العدد حتى الآن بالتعاون مع الجمعيات الخيرية الكويتية منها جمعية العون المباشر التي شاركت في هذا الحفل وقدمت 50 مقعدا.
 
 
كما جرى تقديم مساهمات مالية من قبل جمعية الرحمة العالمية بالتعاون مع منظمة افريقيا للاغاثة وجمعية احياء التراث الاسلامي بالتعاون مع مركز الفرقان التنزاني. 
 

عدد الزيارات : 1059 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق