> محليات

الادارة العامة للأدلة الجنائية تحصل على شهادة الاعتماد من الكلية الامريكية للباثولوجي"CAP"


الادارة العامة للأدلة الجنائية تحصل على شهادة الاعتماد من الكلية الامريكية للباثولوجي


أعلنت وزارة الداخلية اليوم الاثنين حصول مختبر فحص الانسجة بإدارة الطب الشرعي على شهادة الاعتماد العالمي للمختبرات الجنائية طبقا للمواصفات العالمية الصادرة عن الهيئة العليا في الكلية الامريكية للباثولوجي.
 
وقال مدير عام الادارة العامة للأدلة الجنائية اللواء الركن شهاب حمد الشمري في تصريح صحافي ان دولة الكويت وبعد تحقيق هذه الخطوة تكون حققت السبق بحصولها على اول شهادة للاعتماد الدولي في المختبرات الجنائية على مستوى الشرق الاوسط مما يجعلها في مصاف الدول الاكثر تقدما في العالم في مجال الجودة الفنية في المختبرات الجنائية.
 
وأوضح اللواء الشمري ان حصول مختبر الانسجة على الاعتماد الأمريكي يعتبر بمثابة نقلة نوعية كبيرة ويعكس الرؤية المستقبلية لإدارة الطب الشرعي بصفة خاصة وادارة الأدلة الجنائية بصفة عامة مضيفا ان هذا الانجاز يعكس حرص الوزارة على مواكبة كل ما هو جديد ومتقدم ويخدم التطوير وتحقيق العدالة.
من جانبه اكد مدير ادارة الطب الشرعي الدكتور أسعد طاهر في تصريح مماثل أهمية هذا الاعتماد في عمل إدارة الطب الشرعي.
 
واعتبر طاهر هذا الاعتماد من أوائل الاعتمادات للمختبرات التي تعمل بالمجال الجنائي والتي تعزز عمل الطبيب الشرعي وقدرته على الوصول للرأي الفني وإنجاز التقرير لجهات التحقيق.
 
من جهتها اعتبرت مساعدة مدير ادارة الطب الشرعي نورة علي العمير في تصريح مماثل هذا الانجاز الذي تحقق بدعم وجهود كوادر فنية وطنية بالطب الشرعي (قسم الباثولوجي) خطوة "كبيرة وهامة" في مجال الطب الشرعي.
 
واكدت العمير ان العمل بمقاييس عالمية قائمة على الجودة والمصداقية يضمن نتائج دقيقة ومعتمدة من اعلى جهات الاعتماد الدولية.
 
من جانبها قالت رئيسة قسم فحص الأنسجة والمشرف على تطبيق نظام الاعتماد في المختبر الدكتورة نادية الكندري في تصريح مماثل أن شهادة الاعتماد العالمي (CAP) من أرقى الشهادات العالمية للجودة مشيرة الى ان العمل للحصول على هذه الشهادة بدأ منذ أكثر من عام تقريبا وذلك من خلال المجهود الكبير الذي بذله الاختصاصيون في المختبر من فنيين وأطباء.
 
واضافت الكندري ان الحصول على هذا الاعتماد جاء من خلال اتباع النظم العالمية في جودة المختبرات والتي تتمثل في 12 نظاما وتحقيق الإجراءات والمعايير العالمية للمختبرات.
 
واوضحت ان فريق عمل الكلية الامريكية أبدى إعجابه الشديد بمختبر فحص الانسجة (الباثولوجي) وتجهيزاته وكوادره الفنية الوطنية وبالجهد المبذول والمثابرة في اتباع كافة الإجراءات والطرق المتبعة عالميا.
 
وتعتبر الكلية الامريكية للباثولوجي (Pathology American of College) واحدة من اهم الهيئات الدولية العليا المختصة بمنح شهادات الاعتماد العالمي للمختبرات الطبية والمستشفيات.

عدد الزيارات : 852 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق