> محليات

«البيئة»: مسح جوي وبحري لـ«جون الكويت».. بعد بلاغات عن نفوق أسماك


«البيئة»: مسح جوي وبحري لـ«جون الكويت».. بعد بلاغات عن نفوق أسماك


قامت الهيئة العامة للبيئة بمشاركة مع الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية بعملية مسح جوي وبحري وساحلي شاملة منطقة جون الكويت والمنطقة الشمالية بعد بلاغات عن وجود حالة نفوق للأسماك على السواحل الجنوبية الجون.
 
 
شارك بالحملة الجوية التي تمت بواسطة القوة الجوية التابعة لوزارة الداخلية كل من الشيخ عبدالله الأحمد مدير عام الهيئة العامة للبيئة، وبمشاركة كل من، م.توفيق الحداد مدير عام هيئة الزراعة بالإنابة، ود.محمد داود الأحمد نائب المدير العام بالهيئة العامة للبيئة، وعبدالله الشبيب مدير مكتب المدير العام.
 
 
وقال الشيخ عبدالله الأحمد، إن نتائج المسح الجوي والبحري والساحلي التي تمت، أمس، لم تبين وجود حالات نفوق للأسماك، وإنما تم رصد إعداد محدودة ومتفرقة من الأسماك على ساحل الجون الجنوبي، مؤكدا أن فرق الهيئة العامة للبيئة والهيئة العامة للزراعة ستواصل اعمال المسح في الأيام المقبلة للتأكد من حالة الجون، وأي تغيرات قد تطرأ على الوضع فيه. 
 
 
من جهته، أكد م.توفيق الحداد، أن الهيئة وحال وصول بلاغات عن وجود حالة نفوق للأسماك فقد قامت بالتنسيق مع الهيئة العامة للبيئة، وتم تسيير زوارق الهيئة التي قامت بمسح شامل لمنطقة جون الكويت ولم يتبين وجود نفوق كبير للأسماك وإنما إعداد محدودة يتم التعامل معها وفق الإجراءات المعتادة بهذا الشأن.

عدد الزيارات : 1197 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق