> محليات

«السكنية»: إنجاز 15.2% من مشروع «غرب عبدالله المبارك» الإسكاني.. بتكلفة 45.9 مليون دينار


«السكنية»: إنجاز 15.2% من مشروع «غرب عبدالله المبارك» الإسكاني.. بتكلفة 45.9 مليون دينار


أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية اليوم أن نسبة الإنجاز الفعلي في مشروع غرب عبدالله المبارك الاسكاني بلغت حتى الآن 2ر15 في المئة في حين بلغت نسبة الإنجار التعاقدية نحو 1ر15 في المئة. 
 
 
وقال رئيس مهندسي المنطقة الرابعة في المؤسسة فهد الشريدة في تصريحات للصحافيين خلال جولة ميدانية للمشروع إن قيمة عقد تنفيذ مشروع غرب عبدالله المبارك الإسكاني تبلغ نحو 9ر45 مليون دينار مع شركة ليماك التركية ووكيلها المحلي (كي.سي.سي) للهندسة والمقاولات على ان ينتهي المشروع في 24 نوفمبر 2017. 
 
 
وأوضح أن العقد الذي تطل مدة تنفيذه إلى 730 يوما يتضمن إنشاء وإنجاز وصيانة طرق ومواقف السيارات وشبكات خدمات البنية التحتية والرئيسية وتحديد قسائم لعدد (5201) قسيمة إضافة إلى محطات محولات الكهرباء الفرعية نموذج (4 محول - 2 محول) لضاحيتين بالمشروع الإسكاني. 
 
 
وأكد ان المشروع يعتبر من اهم المشاريع الاسكانية التي تنفيذها المؤسسة والتي تأتي ضمن مشاريع التنمية الاستيراتيجة للدولة في قطاع الإسكان. 
 
 
واشاد الشريدة بالتعاون المثمر والبناء من قبل مجلس الامة بعد اعفائه المؤسسة العامة للرعاية السكنية من الرقابة المسقبة واثره الكبير في تسريع الدورة المستندية وسرعة إنجار المشاريع الإسكانية. 
 
 
ومن جانبه، إعتبر الناطق الرسمي في المؤسسة العامة للرعاية السكنية المهندس إبراهيم الناشي أن مشروع غرب عبدالله المبارك الذي يضم 5201 قسيمة من أكبر الضواحي الإسكانية التي نفذتها المؤسسة العامة للرعاية السكنية، مبينا أن معظم الاهالي سيقومون ببناء ثلاثة ادوار تضم ما لا يقل عن شقتين في كل قسيمة ، الأمر الذي سيضخ ما يقارب 15 الف شقة في السوق وسيترتب عليه انخفاض الإيجارات في البلاد.
 
وأشار االناشي إلى أن آلية توزيع أذونات البناء ترتبط مع بلدية الكويت ، مبينا ان المؤسسة تهتم  بالتاريخ الفعلي للإنتهاء من المشروع مسبوقة بالتنسيق مع وزارات الكهرباء لإصدار الأذونات فضلا عن التواصل مع بنك الإئتمان لفتح لمفات الحصول عل القرض العقاري ، والذي سيكون في نوفمبر من العام المقبل. 
 
ويقع مشروع غرب عبدالله المبارك جنوب المنطقة الحضرية والطريق الدائري السابع ويحده جنوبا طريق (5ر6) المقترح وشمالا وغربا طريق (الصليبية - كبد) وشرقا الدائري السابع ويبعد المشروع عن مدينتي الكويت والجهراء نحو (20 كم). 
 
 
وتبلغ مساحة المشروع 902 هكتار ويتضمن 5201 قسيمة بمساحة 400 متر مربع لكل قسيمة وتتوفر فيه كل الخدمات المطلوبة ويتوقع أن يصل عدد سكان المنطقة أكثر من 45200 نسمة.

عدد الزيارات : 1074 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق